اعلان

بسبب الامتحانات.. القلق يسيطر على أولياء الأمور

القلق يسيطر على أولياء الأمور
القلق يسيطر على أولياء الأمور

بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا، وبدء الطلاب استكمال دراستهم عن طريق القنوات التعليمية، ومواقع المدارس الخاصة وبنك المعرفة لطلاب المرحلة الثانوية النظام المعدل؛ شعر أولياء الأمور بالقلق من امتحانات الفصل الدراسى الثاني ومصير الطلاب، وخاصة بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم عن عدم حذف أجزاء من الوحدات الدراسية، مشيرًا إلى أن الامتحانات فى مواعيدها المحددة، وأنه سوف يتم دراسة المنهج بأكمله.

معا نطور تعليمنا " الوزارة مكرسة كل جهودها في إيجاد حلول بديلة للتعليم"

وتقول فاطمة فتحى أدمن جروب معًا نطور تعليمنا 'أن قرار تعليق المدارس أسبوعين هو عشان محاصرة الفيروس والاهتمام بالأطفال والمنزل؛ وأن وزارة التربية والتعليم مكرسة كل جهودها في إيجاد حلول بديلة للتعليم في هذه الفترة سواء الشكوى مع الطلاب وعدم الجلوس أمام البرامج التعليمية'.

وأضافت ' فتحى' أن كل الأطفال في هذه الفترة دي تحتاج إلى التفاعل الذي يتم في الفصول بينهم وبين المعلمين ؛ وأن المعلم له دورا كبير فى حياة الطلاب وهذه الفترة تشعر كل أولياء الأمور بدور المدرس وإعطائه حقه من الاحترام والتقدير، واطمئن كل أم حتى لو طفلك ما استجبش للبرامج المهم يكون في أمان وصحته بخير؛ ويجب عدم استباق الأحداث فيما يخص المنهج والامتحانات، لأن الدولة بمؤسساتها تعمل بتناغم وهدوء'.

ولي أمر "الوزير تعامل مع الواقع وليس مع المفترض"

وأضافت ولي أمر على حساب يحمل اسم مها.م على صفحتها على الفيس بوك قائلة 'أن وزير التربية والتعليم فى الأزمات تعامل مع الواقع وليس مع المفترض، وأرجو أن تضع خيار الغاء الترم الثانى واعتماد نتيجة الترم الاول لهذا العام ضمن اختياراتك واعتقد أنه كذلك ولكنكم تقيمون الأوضاع حسب المستجدات وليس هناك ضرر كبير خاصة أن معظم المواد تدرس بتوسع فى المرحلة والصف الذي يليه، وإن كان هناك طلبة لم توفق فى الترم الأول يسمح لها بدخول الدور الثانى فى كل المواد، وهذا خاص بسنوات النقل وفى هذه الحالة سنغلق باب خروج الطلاب إلى الدروس، فإن كان معظم المدرسين استجابوا الآن وألغوا الدروس فلا أعتقد أنهم يقومون بنفس الدور فى حال التجديد أو توسيع فترة العزل الإجباري، وهي خطوة متوقعة وأظنها ليست ببعيدة أما خيار التعلم عن بعد، فأرى أن معظم من تكلم فى هذا الموضوع يرى عدم جدواه، وخاصة أن معظم الطلبة لا تملك أدوات التعلم ومن ينكر ذلك فهو مخطىء.

ولى امر

وأضافت 'أن هناك مناطق ومدارس لا يوجد بها نت للإرسال، وفى المقابل طلاب حالتهم الاجتماعية متدنية ولا يملكون وسيلة تمكنهم من التعلم في بيوتهم'.

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة بفيروس كورونا المستجد، كما وجه الرئيس بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

وكان قد أكد الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن الوزارة لا تعاند مع أولياء الأمور والأهم مصلحة الطالب، قائلا:'إنجاح الطالب بنتيجة السنة السابقة في وقت الأزمات عبث.. كان هناك حل عكسي لمواجهة كورونا بإطالة اليوم الدراسي'.

وصرح ' شوقى فى حوار مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامج القاهرة الآن قائلا 'لن نكرر مأساة الكتب الخارجية في النظام القديم مع النظام الإلكتروني'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الأهلى يواصل الضغط