اعلان

بزيادة تصل لـ15 جنيهًا.. الحكومة تحدد سعر أردب القمح لعام 2020

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعة اليوم برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجاس الوزراء على التعاقد مع شركة 'شنايدر الكتريك' لتنفيذ (10) مراكز تحكم إضافية، وذلك وفقاً للأسعار والتوقيتات الزمنية التى تم الاتفاق عليها خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع رئيس وممثلى شركة 'شنايدر الكتريك'، مؤخراً، بحيث يصل عدد مراكز التحكم التى سيتم تنفيذها من جانب الشركة إلى 14 مركزاً، هذا إلى جانب مركز آخر يتم إقامته من قبل شركة 'جنرال إلكتريك'.

كما وافق المجلس على تحديد أسعار القمح للعام 2020، بحيث تكون بسعر 700 جنيه للأردب لدرجة نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بزيادة تقدر بقيمة 15 جنيهاً عن أسعار العام الماضى، على أن يقوم وزراء التموين والمالية والزراعة بتحديد باقى الأسعار لدرجة النقاوة.

أجرت وزارة الصحة والسكان اختبارات طبية سريعة على وزراء الدولة للكشف عن 'كورونا المستجد' ، قبل بدء الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء، صباح اليوم، الخميس الموافق 19 مارس 2020.

إجراء اختبارات سريعة للكشف عن كورونا

وقامت وزارة الصحة والسكان بإجراء الاختبارات السريعة للكشف عن الوباء في محاولة محاصرة المرض المنتشر عالمياً ، وتتخذ وزارة الصحة العديد من الإجراءات الوقائية وغيرها فى المطارات والمنافذ المختلفة، وعدد من المناطق الحيوية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

أعداد المصابين بكورونا في مصر

ويبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر حتى أمس الأربعاء 210 حالات من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها ،وخرجت من مستشفى العزل الصحي، بينما توفي 6 حالات من المرض وفقا تصريحات الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة لشئون الاعلام .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي