اعلان
اعلان

ننشر الترجمة الصحيحة لتصريحات السفير الفرنسي : "مصر ستوقف رحلات الطيران كما تفعل باقي الدول "

السفير الفرنسي في القاهرة
السفير الفرنسي في القاهرة

استنكرت فرنسا ما وصفته بـالتحريف' لتصريحات سفيرها لدى مصر ستيفان روماتيه، حيث زعمت وسائل إعلام بأن الدبلوماسي الفرنسي شن هجوما على القاهرة على خلفية انتشار فيروس كورونا.

وأكدت السفارة الفرنسية بالقاهرة، أنه تم ترجمة جزء من تصريحات السفير 'بصورة محرفة ومغالطة لأغراض جدلية'، مشيرة إلى أن الترجمة ' لا تعكس بتاتا روح التضامن الكامل الذي تتبناها فرنسا مع مصر، والتي تم الإعراب عنها بوجه خاص من خلال فيديو' للسفير. وتم تحريف الترجمة للسفير بزعم ان مصر سوف تعزل عن العالم بينما كانت الترجمة الصحيحة: 'ابتداء من اليوم ستعزل مصر نفسها تدريجيا عن العالم، كما تفعل باقي الدول، بسبب توقف رحلات الطيران الجوية المتجهة إلى فرنسا'.

وأوضحت أن سفير فرنسا لد القاهرة كان يخاطب وباللغة الفرنسية الجالية الفرنسية في مصر من خلال هذا التسجيل المصور والذي تم نشره أمس على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار البيان، إلى أن السفير ستيفان روماتيه تحدث في سياق الأزمة الدولية المتعلقة بفيروس كورونا 'كوفيد 19' عن جهود سفارة فرنسا المبذولة لصالح الجالية الفرنسية في مصر.

النص الحقيقي لخطاب السفير الفرنسي للجالية بمصر بشأن "كورونا"

وجاء نص خطاب السفير الفرنسى ستيفان روماتيه للجالية الفرنسية في مصر بشأن أزمة فيروس كورونا قائلا: 'أعزائي شركاء الوطن، الفرنسيون الموجودين بمصر منذ بضعة أسابيع ونحن نعيش جميعًا على وقع فيروس الكورونا؛ حيث أن حياتكم الشخصية، العائلية، الاجتماعية و المهنية تأثرت بشكل كبير'، مضيفًا: أن قرار إغلاق المدراس والجامعات، والقرار المتخذ بإغلاق المركز الثقافس الفرنسى بمصر، والقرارات الصادرة من الشركات بالعمل من المنزل، واختياراتكم بالعودة إلى فرنسا أو إعادة بعض أقاربكم في بعض الحالات كل هذا يغير مسار وجودكم وعلاقاتكم الاجتماعية في مصر'.

وتابع: 'في الأيام الماضية كانت أولوياتنا هي تنظيم العودة إلى فرنسا للسائحين الفرنسيين الذين تواجدوا بمصر، ولكن اليوم ستنعزل مصر تدريجياً عن العالم كالعديد من الدول بقطع الخطوط الجوية ولاسيما المتجهة إلى فرنسا'، مضيفًا 'أنا أعلم ما قد تسببه هذه الأحداث لكم من قلق وخوف، و بعض منكم قد يأتيه شعور بالعزلة'، موضحا أننا سنواجه أوقات عصيبة هنا في مصر خلال الأسابيع المقبلة؛ لذا يجب لأن نستعد تحسبًا لازدياد عدد المصابين بفيروس الكورونا، وحتى تصبح القدرات الطبية في مصر جاهزة للمرحلة.

واستكمل السفير الفرنسي خطابه قائلا: 'نحن بجانبكم ونتكاتف معكم بشكل كامل، نحن هنا لكم ومعكم؛ جميع فرق السفارة الفرنسية، وفريقي المستشار العام الفرنسى بالقاهرة والإسكندرية'، مضيفًا أنتم أولويتنا، ونظمنَا جهودنا لنكون في خدمتكم، ونستمع لكم على مدى ٢٤ ساعة فى اليوم، وعلى مدار ٧ أيام في الأسبوع.

وأختتم حديثه قائلا : 'ليس لدي سوى شئ واحد لأقوله لكم في ظل هذه الظروف'، وابقوا في المنزل، اعزلوا أنفسكم، احموا أنفسكم، واكرر نحن هنا معكم وبجانبكم'.

وقد زعمت بعض وسائل الإعلام بأن السفير الفرنسي صرح بأن 'مصر ستعزل عن بقية العالم، على غرار الكثير من الدول بسبب انقطاع رحلات الطيران'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً