اعلان

توريد أول قطار بنظام الواحدات لصالح السكة الحديد مارس 2021

تالجو
تالجو

كشف مصدر بالسكة الحديد عن آخر تطوارات توريد 6 قطارات جديدة بنظام الواحدات لصالح هيئة السكة الحديد ولتدعيم اسطولها المتحرك ضمن العديد من العقود الموقعة من قبل وزارة النقل.

وأضاف المصدر لـ "أهل مصر" أنه سيتم توريد اول قطار في مارس 2021 وتتميز قطارات الواحدات بالثبات أثناء السير بسرعة في المنحنيات مما يساعد على تقليل زمن الرحلة مشيًا إلى تمتعها بسرعات تشغيلية عالية تصل الى 160 كم/ الساعة.

وأوضح أن العربات مصنعة من الالومنيوم المستخدم حالياً في معظم قطارات أوروبا والعالم ويتكون القطار من جرار وعربة قوى وعربة بوفيه مكيفة و5 عربات درجة أولى مكيفة، و8 عربات درجة ثانية مكيفة، إضافة إلى بعض الخدمات الجديدة مثل الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أن العقد يشمل توريد 6 قطارات جديدة بنظام الواحدات بلغت قيمته 158 مليون يورو ويشمل الصيانة لمدة 8 سنوات ويستوعب القطار الواحد ما يقرب من 500 مسافر موضحًا أنه سيتم تزويد الواحدات بتقنيات حصرية وفعالة تستخدمها حاليًا Talgo في العديد من القطارات المصنعة لديها مثل التحكم في المناخ الداخلي المعتمد لدرجات الحرارة والاتصال اللاسلكي بالإنترنت وأنظمة المعلومات والترفيه مع شاشات LED في كل من المقاعد الموجودة في الدرجة الأولى والتى ستتسع لـ 492 راكبًا موزعة بين الدرجة الأولى والثانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً