اعلان

بعد وقف الصلاة في المساجد.. تعرف على صيغة الآذان الجديدة

صيغة الآذان الجديدة
صيغة الآذان الجديدة

أعلنت وزارة الأوقاف، تغيير صيغة الأذان في المساجد بعد إغلاقها لتصير "اللهُ أكبر.. اللهُ أكبر .. اللهُ أكبر.. اللهُ أكبر أشهد أن لا إلهَ إلا الله.. أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمدًا رسولُ الله.. أشهد أن محمدًا رسول الله.. ألا صلوا في بيوتكم.. ألا صلوا في رحالكم.. الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله".

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قرر إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا في كل المساجد على مستوى الجمهورية.

وأكد وزير الأوقاف، في بيان له، اليوم السبت، أن القرار يأتي حرصًا على سلامة المصلين ولمدة أسبوعين لحين وقف انتشار الوباء، وانطلاقا من القاعدة الشرعية صحة الأبدان مقدمة على صحة العبادات.

كما قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إيقاف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتا في الجامع الأزهر، حرصا على سلامة المصلين لمدة أسبوعين، لحين وقف انتشار الوباء، وانطلاقا من القاعدة الشرعية صحة الأبدان مقدمة على صحة العبادات.

ونبهت الوزارة، على العاملين بالأوقاف التنفيذ الفوري للقرار، وذلك بناء على ما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية من ضرورة الحفاظ على النفس كونها من أهم المقاصد الضرورية التي ينبغي الحفاظ عليها.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك أتى بناء على الرأي العلمي لوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وسائر المنظمات الصحية بمختلف دول العالم التي تؤكد الخطورة الشديدة للتجمعات في نقل فيروس كورونا المستجد "covid -19" وما يشكله ذلك من خطورة داهمة على حياة الناس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً