اعلان

رئيس الوزراء للشباب: متاخدوش الأمر باستخفاف عشان متنقلش الفيروس لوالدك أو والدتك

اجراءات الحكومة المصرية لمواجهة كورونا
اجراءات الحكومة المصرية لمواجهة كورونا

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن خطة الحكومة لمواجهة فيروس كورونا بدأت منذ أسابيع، وإن الحكومة كانت تأخذ خطوات استباقية احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف مدبولي ، خلال مؤتمر صحفي عقد له منذ قليل بمقر مجلس الوزراء: إننا كحكومة لازم نأخذ كل الخطوات التي تجعلنا في أمان وكانت الخطة تنقسم إلى ثلاثة مراحل وكل مرحلة كانت استباقية وكنا نأخذها ونضع المواطن في أولويتنا للحفاظ على الأرواح كأهم هدف للدولة، وبعد زيادة الأعداد وجدنا أننا لابد من اتخاذ خطوات اخرى لأن لكل مرحلة لها تبعات.

وتابع مدبولي: أناشد شباب مصر الذي يمثل الكتلة الحقيقية لمصر أنه لا يجب أخذ الأمر باستخفاف لأنك قد تحمل هذا الفيروس لوالدك أو والدتك، وأنا أراهن عليكم في هذه المرحلة لمواجهة هذه الأزمة، وأناشد المواطنين بتقليل الحركة بين المحافظات وأنه لا ضرورة للتحرك من المنازل وهذه فرصتنا لمواجهة الأزمة وهناك خدمات كثيرة تم تحويلها إلى نظام الأون لاين فلا داعي للخروج من المنزل.

واستطرد مدبولي: لابد أن يساعدنا المواطن في تنفيذ هذه القرارات ونحاول ألا يصل مصابونا إلى الآلاف مثل دول أخرى، وإننا كدولة وجدنا اتخاذ عدد من الإجراءات وهناك قرارات أكثر شدة ممكن أن نأخذها فيما بعد.

وتابع مدبولي: إنني أؤكد أن العدد الموجود داخل المحلات التجارية لابد أن يكون عددا محدودا وأن يكون هناك تباعد بين المواطنين عند شراء السلع.

واختتم مدبولي المؤتمر بقوله: مازلنا لدينا القدرة على السيطرة على الوباء لافتا إلى أننا سنتخذ إجراءات أكثر صرامة إذا لم يتم الالتزام ونحن نراهن على الوعي المصري في هذه المرحلة ويارب احفظ مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد كلف الحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن من خلال اتخاذ حزمة إجراءات إضافية تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سفينة للحرس الثوري الإيراني تعبر خط الاستواء في أول مهمة بنصف الكرة الجنوبي