اعلان

هل ينتقل فيروس كورونا للطفل أثناء الرضاعة الطبيعية؟

الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن لبن الأم مهم لتقوية مناعة الطفل لأنه يحتوي على أجسام مناعية، لافتة إلى أهمية ممارسة الرضاعة الطبيعية المطلقة للأطفال حتى نهاية الشهر السادس من العمر.

ولفتت إلى أنه مع بداية الشهر السابع يجب إدخال مجموعة متنوعة من الأغذية التكميلية التي يتم إعدادها بشكل صحي لضمان النمو السليم مع الاستمرار في الرضاعة الطبيعية حتى بلوغ الطفل عامين.

وأشارت إلى أن فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق لبن الثدي أو الرضاعة الطبيعية من الأمهات اللواتي تأكدت إصابتهم بالمرض، موضحة أنه في حالة مرض الأم يتكون لديها أجسام مضادة للكوفيد 19 والتي تنتقل مباشرة من جسم الأم عن طريق لبن الثدي لتزيد من مناعته "اللبن الصناعي لا يعطي هذه الحماية".

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 85771 حالة من ضمنهم 26691 حالة تم شفاؤها، و 4120 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | هجمة خطيرة من سيراميكا