اعلان

العلماء: هذا المرض هو سر ارتفاع وفيات كورونا

وفيات كورونا
وفيات كورونا

اكتشف العلماء وجود صلة بين عدوى فيروس كورونا المهددة للحياة وأمراض اللثة في بحث جديد نُشر الخميس الماضي، ومن المعروف أن أمراض اللثة مرتبطة بأمراض القلب وأمراض الرئة المزمنة، وكلاهما يعرض الأشخاص أيضًا لخطر الإصابة بأمراض خطيرة أو الوفاة من COVID-19.

وفيات كوروناوفيات كورونا

وبحسب ما ذكرته صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، فإن الباحثون في كاليفورنيا والبرازيل توصلوا إلى أن المصابين بفيروس كورونا، لديهم مستويات عالية من بروتين إنترلوكين 6، الذي يشير إلى الإصابة بأمراض اللثة، يحتاجون للعناية المركزة من أجل إبقائهم على قيد الحياة.

على الرغم من أن إنترلوكين 6 دليل على الإصابة بالعديد من الأمراض، إلا أن الدراسات السابقة أظهرت أن التنظيف العميق وعلاج أمراض اللثة يمكن أن يقلل من مستوياته.

وفيات كوروناوفيات كورونا

وقال الدكتور شيرفين مالوييم، جراح الأسنان في لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا، في تصريحات لصحيفة 'ديلي ميل'، إن العديد من المرضى الذين يعانون من المستويات العالية من لهذا البروتين أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

وتحدث أمراض اللثة بسبب البكتيريا التي تستقر في اللثة، وفي محاولة لمحاربة العدوى، يزيد الجسم من إنتاج الخلايا المناعية المختلفة، بما في ذلك هذا البروتين، لكن العناية بالأسنان وسلامتها يساعد في إبقاء مستويات الإنترلوكين 6 منخفضة عن طريق منع أمراض اللثة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة