اعلان

توابل سحرية.. فوائد الكركم للأطفال لا تقدر بثمن

الكركم
الكركم

يعتبر الكركم من أساسيات المطبخ المصري، ومن النكهات المميزة للتوابل في مطبخنا، ولكن يجهل الكثيرون أهمية الكركم على الوجبات المختلفة في أطعمتنا، وستوضح السطور القليلة القادمة فوائد الكركم للأطفال.

وكشف موقع أولا الإسباني، أن الكركم هو نوع من التوابل عمره ألف عام ، موطنه جنوب غرب الهند (على الرغم من أنه يُزرع اليوم في أجزاء كثيرة من العالم حيث يوجد مناخ دافئ) ، والذي يكتسب أتباعًا فقط لأن جميع استخداماته معروفة. فوائد لجسمنا. لذلك ، على الرغم من أن استهلاكه في إسبانيا لم ينتشر بعد، إلا أن خصائصه يمكن أن تجعل هذا النبات مكونًا أساسيًا في نظامنا الغذائي، غير فوائد الكركم للأطفال.

وأكد الموقع يستخدم لعدة قرون كملون غذائي طبيعي ، أو كعنصر من مكونات الكاري أو كبديل لمكونات الزعفران (وهو أرخص بكثير)، فقد بدأ الآن في تصنيفه على أنه طعام خارق، ولكن لماذا؟.

الكركم وخصائصه

وأوضح الموقع، أن الكركم ، أو جذور الزعفران ، نبات عشبي ذو أوراق دائمة الخضرة وحجم صغير جدًا يستخدم في العديد من الوصفات الآسيوية -خاصة في فن الطهو الشرقي والهندوسي- ، واسمه مشتق من كلمة kurkum ، والتي تعني في اللغة العربية الفصحى الزعفران ، بسبب لونه ، وهو أصفر شديد الكثافة، وبهار عطري للغاية ، له نكهة خاصة جدًا (مر قليلًا وحارًا ، لكنه خفيف جدًا).

وعدد الموقع بعض فوائد الكركم للأطفال وهي كالتالي:

1-مليء بالفيتامينات C و E و K

2-يحتوي على العديد من المعادن (مثل الحديد أو الكالسيوم) ، وكمية كبيرة من الألياف والبروتينات. وهذه بعض خصائصه التي يجب أن تعرفها:

3-يحمي من أمراض القلب:

من خلال تنظيم مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية ، يساعدنا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية المحتملة. إذا استهلكت بانتظام.

4- يحفز إنتاج الصفراء في الكبد ، ويفضل امتصاص الدهون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته