اعلان

أعراض آلام المعدة عند الأطفال.. اكتشفي ابنك مبكرًا

أعراض آلام البطن عند الأطفال
أعراض آلام البطن عند الأطفال

يمكن للوالد أو مقدم الرعاية عادة ملاحظة ألم في بطن الطفل. قد يبكي الرضع والأطفال الصغار جدًا ، ويعبرون عن الألم في وجههم ، ويتقولون. عادة ما يسارع الأطفال الصغار في إخبارك بما هو الخطأ، قد يتردد بعض المراهقين في الإبلاغ عن الألم ، ويجب أن تحاول الحصول على تفسير واضح لما يشعرون به، ولذلك ستتحدث السطور القادمة عن علامات آلام البطن عند الأطفال.

أعراض آلام البطن عند الأطفالأعراض آلام المعدة عند الأطفال

وأكد موقع 'بير هيلث' الأمريكي المتخصص، أنه تحدث آلام المعدة عند الأطفال ويطلق عليه ألم البطن الوظيفي، وفي هذه الحالة جعل الإشارات العصبية أو المواد الكيميائية معدة الطفل أكثر حساسية لللمحفزات العادية مثل الغازات.

وأكد الموقع أن آلام البطن لها عدد من العلامات والشروط التي يمكن أن تخبرك أن أبنك يعاني من ألام البطن وهي كالتالي:

1-مدة الآلام:

معظم الأسباب البسيطة لآلام البطن أو آلام المعدة لا تدوم طويلاً. لقد عانى معظمنا من آلام الغازات أو أنفلونزا المعدة / الأمعاء ، ويتذكرون أن الألم كان يختفي عادة في غضون 24 ساعة. يجب تقييم أي ألم في البطن يستمر لأكثر من 24 ساعة من قبل الطبيب.

2-موقع الألم:

توجد معظم الآلام البسيطة في وسط البطن، سوف يفرك الطفل حول زر بطنه. الشعور بالألم في مناطق أخرى هو أكثر إثارة للقلق، هذا ينطبق بشكل خاص على الألم الموجود أسفل وأسفل الجانب الأيمن من البطن، يجب اعتبار الألم في تلك المنطقة بمثابة التهاب الزائدة الدودية حتى يثبت العكس.

أعراض آلام البطن عند الأطفالأعراض آلام المعدة عند الأطفال

3-هيئة الطفل:

كقاعدة عامة ، إذا كان الطفل يبدو مريضًا جدًا بالإضافة إلى الألم ، فيجب طلب المساعدة الطبية، في كثير من الأحيان ، 'يعرف مقدم الرعاية' أن الطفل مريض جدًا.

عندما يحدث ألم في البطن ، فإن الأشياء الرئيسية التي يجب البحث عنها تشمل المظهر الشاحب أو التعرق أو النعاس أو الكسل. يكون الأمر أكثر إثارة للقلق عندما لا يمكن تشتيت انتباه الطفل عن الألم باللعب ، أو رفض الشرب أو الأكل لعدة ساعات.

4-القيء:

يتقيأ الأطفال كثيرًا مصحوبًا بألم في البطن ، لكن القيء لا يشير دائمًا إلى مشكلة خطيرة. ومع ذلك ، كما هو الحال مع مدة الألم ، فإن أبسط أسباب القيء تزول بسرعة كبيرة. القاعدة مرة أخرى هي أن التقيؤ لمدة تزيد عن 24 ساعة هو سبب شرعي لاستدعاء الطبيب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط