اعلان

سرطان البروستاتا عند الرجال.. الاكتشاف المبكر ينقذك من الوفاة

سرطان البروستاتا عند الرجال
سرطان البروستاتا عند الرجال

يعبتر سرطان البروستاتا هو أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعًا، ويصيب عدد كبير من الرجال، وفد يسبب الوفاة، ولكن يلعب الاكتشاف المبكر دورا هام في العلاج، لذلك نتناول تفاصيل سرطان البروستاتا،

لتسليط الضوء على المرض والإحصاءات الكامنة وراء المرض وهذا أمر مهم لزيادة الوعي وزيادة التعليم والتأكيد على أهمية الفحص الصحي المناسب للعمر للرجال.

سرطان البروستاتا هو أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعا

وكشف الدكتور 'Luke Huerter' من مركز 'LMH للأورام وأمراض الدم، عن أن سرطان البروستاتا هو أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعا، وهو السبب الرئيسي الثاني للوفاة من السرطان لدى الرجال الأمريكيين وثاني أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين الرجال في جميع أنحاء العالم، وذلك وفقا للموقع الرسمي لمركز'LMH '، الصحي.

وأضاف، ' في الولايات المتحدة ، تشير التقديرات إلى أن واحدًا من كل تسعة رجال سيصاب بسرطان البروستاتا خلال حياته في عام 2020 ، سيتم تشخيص أكثر من 190.000 حالة وأكثر من 33.000 حالة وفاة بسبب سرطان البروستاتا في الولايات المتحدة ، من المهم جدًا زيادة الوعي حول هذه القضية الصحية المهمة للرجال '.

وعلى الرغم من عدم وجود طريقة لمنع تطور سرطان البروستاتا تمامًا ولا توجد أدوية معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للوقاية من سرطان البروستاتا ، قال الدكتور هوتر إن هناك أدوية تستخدم لعلاج تضخم البروستاتا ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

وقال: 'هناك تعديلات في نمط الحياة تشير الدراسات إلى أنها يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا'. 'يُعتقد أن اتباع نظام غذائي منخفض الدهون ومنتجات الألبان وغني بالفواكه والخضروات مفيد. من المحتمل أيضًا أن يساعد تجنب التبغ والحفاظ على وزن صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام في تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. سرطان البروستاتا الموضعي أو في مراحله المبكرة قابل للعلاج للغاية. بالنسبة لهؤلاء الرجال ، فإن التوقع هو الشفاء عندما يتم تشخيص مرضهم مبكرًا ، مما يوفر سببًا آخر لإجراء الفحوصات الدورية والفحص '.

تشخيص سرطان البروستاتا

وفي هذا الصدد أكد الدكتور دوجلاس كلينجلر ، اختصاصي جراحة المسالك البولية في لورانس ، أن العديد من الرجال يعتقدون أن غياب الأعراض يعني أنه ربما ليس لديهم ما يدعو للقلق.

ولسوء الحظ ، نادرًا ما يتسبب سرطان البروستاتا في ظهور أي أعراض حتى يتطور المرض إلى حد بعيد ويتجاوز الشفاء عادة، وهذا هو السبب في أن اختبار PSA مفيد ، لأنه يسمح لنا باكتشاف السرطان قبل سنوات من ظهور الأعراض على شخص ما ، ونأمل أن يكون المرض لا يزال محصورًا في البروستاتا. كما بدأت تقنيات التصوير الحديثة في إظهار وعد بمساعدتنا في تحديد الرجال الذين يحتاجون إلى مزيد من التقييم .

كما أكد كلا من الدكتور هويرتر والدكتور كلينجلر أن سرطان البروستاتا نادرًا ما يتم تشخيصه لدى الرجال الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا، يتم تشخيص معظم الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 55-75 ، ومعظمهم فوق سن 60.

أسباب سرطان البروستاتا

حيث قال الدكتور كلينجلر: 'إن وجود تاريخ عائلي للإصابة بسرطان البروستاتا ، خاصة عند الأخ أو الأب ، والتراث الأفريقي وبعض الطفرات الجينية ، كلها عوامل تزيد من خطر إصابة الرجل بسرطان البروستاتا'.

يبدأ فحص االبروستاتا النوعي بشكل عام بين 45-55 عامًا ويستمر حتى سن 70، اعتمادًا على صحة الرجل وطول العمر، ويختار بعض الرجال مواصلة الفحص لفترة أطول، يرجى تذكر التحدث إلى طبيبك أوغيره من المهنيين الصحيين حول فحص سرطان البروستاتا .

قال الدكتور هورتر: 'لا يجب أن يكون فحص سرطان البروستاتا مخيفًا، 'الفحص يشمل الفحص البدني الدوري ومراقبة فحص الدم PSA)، وتتمثل الخطوة الأولى في زيارة طبيب الرعاية الأولية الخاص بك لمراجعة عوامل الخطر الشخصية والمشاركة في صنع القرار المشترك بشأن الفحص. ، النسبة لمعظم الرجال المعرضين للخطر ، هذه الزيارة مناسبة في سن الخمسين تقريبًا '.

وأضاف إن فحص سرطان البروستاتا وتشخيصه وإدارته هي عملية تعاونية بين أطباء الرعاية الأولية، وأطباء المسالك البولية ، وأطباء الأورام ، وأحيانًا متخصصين آخرين. يمكن للفريق متعدد التخصصات في المساعدة في توجيه المرضى من خلال هذه الخطوات وإنشاء خطط فردية متجذرة في الطب القائم على الأدلة.

وأوضح يمكن أن يختلف سرطان البروستاتا من شخص لآخر، هناك العديد من الرجال المعرضين لخطر كبير ولكن لا يتم فحصهم. الوعي أمر حيوي لبدء هؤلاء الأفراد في عملية الفحص. نأمل ، من خلال هذا النهج ، أن يكتشف الرجال المصابون بسرطان البروستاتا مبكرًا عندما يكون العلاج أكثر نجاحًا .

WhatsApp
Telegram