اعلان

كيف يؤثر النظام الغذائي على انخفاض الدهون الثلاثية؟

إنخفاض الدهون الثلاثية
إنخفاض الدهون الثلاثية

يطلب الطبيب من بعض الناس تحليل الدهون الثلاثية، وهو اختبار دم لقياس كمية الدهون الثلاثية في الدم، والدهون الثلاثية هي نوع من الدهون ينتجها الجسم، وتأتي من الطعام الذي نتناوله ويتم تحويل السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون ثلاثية وتخزينها في الخلايا الدهنية لاستخدامها فيما بعد، وإذا أكلت سعرات حرارية أكثر مما يحتاجه الجسم، فقد يرتفع مستوى الدهون الثلاثية، وفي بعض الأحيان يكون منخفضا، وستوضح السطور القادمة أسباب انخفاض الدهون الثلاثية.

ما هي الدهون الثلاثية؟

كشف موقع 'هيلث لاين' أن الدهون، والتي يشار إليها أيضًا بإسم الدهون، هي واحدة من المغذيات الكبيرة التي تشكل جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي.

هناك أنواع مختلفة من الدهون، بما في ذلك المنشطات، الفوسفوليبيد، والدهون الثلاثية.

والدهون الثلاثية هي نوع من الدهون يمكن للجسم استخدامها للطاقة الفورية والمخزنة، وعندما تأكل وجبة، يستخدم جسمك العناصر الغذائية من تلك الوجبة كطاقة أو وقود، ومع ذلك إذا تناولت وجبة غنية بالطاقة 'الكثير من السعرات الحرارية'، فإن هذه الطاقة الزائدة تتحول إلى دهون ثلاثية، يتم تخزين هذه الدهون الثلاثية في الخلايا الدهنية لاستخدامها في وقت لاحق.

تأثير نظام غذائي صحي

يمكن أن يسبب النظام الغذائي غير الصحي ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية، بينما يؤدي النظام الغذائي الصحي عمومًا إلى انخفاض الدهون الثلاثية.

١- ارتفاع ldl

يجب ملاحظة أنه في بعض الأحيان يمكن أن تحدث مستويات منخفضة من الدهون الثلاثية مع ارتفاع مستويات LDL 'والتي تشير غالبًا إلى ارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب'.

إذا كانت مستويات الدهون الثلاثية المنخفضة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن مستويات LDL المرتفعة تزيدها، فما الذي يمكن أن يسبب هذا التناقض؟

إنخفاض الدهون الثلاثيةإنخفاض الدهون الثلاثية

٢-انواع ldl

هناك نوعان من جزيئات LDL التي يجب أخذها في الاعتبار عند حساب مخاطر الإصابة بأمراض القلب:

جزيئات LDL-A أكبر وأقل كثافة وتقلل من مخاطر الإصابة.جزيئات LDL-B أصغر حجمًا وأكثر كثافة وتزيد من مخاطر إصابتك، وعندما يكون لديك مستويات منخفضة من الدهون الثلاثية ولكن مستويات عالية من LDL ، فقد يشير ذلك إلى أن لديك نظامًا غذائيًا مليئًا بالدهون الصحية.إنخفاض الدهون الثلاثيةإنخفاض الدهون الثلاثية

3-تغيير جزيئات ldl

لن تؤدي الدهون الصحية إلى زيادة الكوليسترول الجيد فحسب، بل يمكنها أيضًا تغيير نوع جزيئات LDL في الدم، لذلك لا تكون تلك المستويات العالية من LDL أمرًا سيئًا في الواقع.

بدلاً من ذلك، من المرجح أن تكون جزيئات LDL أكبر وأقل كثافة من تناول الدهون الصحية، يدعم انخفاض الدهون الثلاثية ومستويات HDL المرتفعة في الدم هذه الفكرة بشكل عام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية