اعلان

أشهر متلازمات الجلد حول العالم.. من المغطين بالشعر إلى الرجل الأزرق (صور)

جفاف الجلد
جفاف الجلد

تخيل أنك تنام وعندما تستيقظ ، تدرك أن لديك شكلاً مختلفًا تمامًا، هذه ليست تخيلات من كتاب خيال علمي، إنها حقيقة، هذه حالات طبية غريبة 

جدًا، ربما لم تسمع بها حتى الآن، وستكشف السطور القادمة عن أشهر متلازمات للجلد في العالم

كشف موقع 'بريجيست سيد' أنه يصاب بعض الناس بالعديد من الأمراض، ولكل مرض متلازمة، ولقد وجد حالات نادرة جداً لا تزال أسبابهم غير مستكشفة حتى فى القرن الحادي والعشرين، وخاصة أمراض الجلد التي تحول بعض الناس إلى أشكال غريبة وغير مألوفة.

شرى البردشرى البرد

1- شرى البرد

هو مرض وراثي أو مكتسب يتسم بتفاعل الجسم مع البرد بطفح جلدي، ويحدث هذا بسبب المستويات غير الطبيعية من الهيستامين، لكن الآلية التي تسبب زيادة مستويات الهيستامين غير واضحة.

علاج الأعراض 'العلاج الوحيد المتاح': يوصي الأطباء المرضى بعدم الإصابة بالبرد، وتناول الأدوية المضادة للهيستامين، ووضع كريمات خاصة على الوجه واليدين قبل الخروج للحماية من البرد.

جفاف الجلدجفاف الجلد

2-متلازمة مصاص الدماء

يُعرف هذا المرض الوراثي أيضًا باسم متلازمة مصاص الدماء لأن الشخص المصاب به لا يمكن أن يكون في ضوء الشمس دون عواقب وخيمة، تصبح البقع التي تعرضت للأشعة فوق البنفسجية على الجلد التهابية، وهذا الالتهاب يمكن أن يؤدي إلى مرض الأورام، وتصبح العيون في خطر أيضًا.

إذا احتاج الشخص المصاب بجفاف الجلد إلى الخروج في النهار، فعليه اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة، وأخذ الكريم الواقي.

متلازمة فرط الشعرمتلازمة فرط الشعر

3-فرط الشعر

فرط الشعر هو فرط نمو الشعر في الأماكن التي لا تعتبر طبيعية، على سبيل المثال، على الوجه في معظم الأحيان يوجد فرط الشعر عند الرجال ونادرًا عند النساء، على الرغم من أن النساء ذوات اللحية المخيفة من السيرك في الماضي يمكن أن يتأثرن بهذا الاضطراب.

لا يمكن علاج فرط الشعر الفطري، ولكن لحسن الحظ، يوجد في الوقت الحاضر الكثير من الطرق للتخلص من الشعر الزائد، لا يعتقد جيسوس أسيفيز، الممثل المكسيكي المصاب بهذا المرض، أن الإصابة بفرط الشعر هي مأساة ويعيش حياة كاملة.

أرجرياأرجريا

8- أرجيريا

ينتج هذا المرض عن تراكم الترسبات الفضية في الجسم، نتيجة لذلك، يصبح لون جلد الشخص فضّيًا أو مزرقًا، يحدث تطور argyria في المواقف التي يستخدم فيها الناس الكثير من المنتجات التي تحتوي على الفضة، وهي شائعة بشكل خاص بين الأشخاص الذين يعملون مع هذا المعدن.

أشهر شخص مصاب بهذا المرض كان رجلًا أمريكيًا يُدعى بول كاراسون ولقب 'بابا سنفور' لأنه بدا مشابهًا جدًا لشخصية الكارتون، تحول إلى اللون الأزرق بعد أن أخذ الفضة الغروية لفترة طويلة في محاولة لعلاج التهاب الجلد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة