اعلان

أكلات تزيد حب الشباب.. امتنع عنها

أكلات تزيد حب الشباب
أكلات تزيد حب الشباب

تعتبر مشكلة حب الشباب، من أكثر المشاكل التي تؤرق عددا كبيرا من الأشخاص، في معظم مراحلهم العمرية، ويزداد في فترة الشباب، وتشكو منه النساء والرجال على حد سواء، ويظهر في الوجه أو في أماكن متفرقة من الجسم سواء الظهر أو الذراع أو المؤخرة وغيرها، ولكن تبقى حبوب الشباب في الوجه الأكثر إزعاجا لإنها تؤثر على المظهر العام، وهنا يبحث هؤلاء عن علاج حب الشباب متجاهليين أهمية التغذية، والعلاقة بين نوعية الأطعمة وظهور حب الشباب، وأكلات تزيد حب الشباب.

أكلات تزيد حب الشباب

حيث يلعب النظام الغذائي دورا كبيرا في زيادة حب الشباب، أو ضبط انتشاره، وبجانب الحلول العلاجية لحب الشباب، بما في ذلك الكريمات والهلام الموضعية المتاحة دون وصفة طبية والأدوية الموصوفة، قد يكون من المفيد أيضًا اعتماد تغييرات في نمط الحياة مثل اتباع نظام غذائي لحب الشباب لمنع ظهور الحبوب وتخفيف الأعراض والابتعاد عن الاكلات التي تزيد من حب الشباب، لذلك نرصد أبرز أكلات تزيد حب الشباب يجب الامتناع عنهان وفقا لموقع ' modernmississauga'، في الاتي:

حيث تزيد الأطعمة التالية من احتمالية إنتاج هرمونات زائدة ترسل إشارة إلى الغدد الدهنية في الجلد لإنتاج المزيد من الدهون، ما يسبب حب الشباب جنبا إلى جنب للعوامل الأخرى:

منتجات الألبان

تعتبر منتجات الالبان، من الأكلات تؤدي إلى حب الشباب، حيث أن حب الشباب الناتج عن منتجات الألبان يؤدي إلى أعراض شديدة بسبب تناول مستوى مرتفع من الهرمونات في حليب الأبقار والتي يمكن أن تؤدي إلى انتشار البثور، بصورة كبيرة، بينما قد تعتقد أن الحليب الخالي من الدسم بديل مفيد للحليب كامل الدسم ، فإن البروتينات الإضافية المستخدمة لتخفيف الحليب مثل الكازين ومصل اللبن ترتبط أيضا بالالتهابات.

وفي المقابل يجد بعض الاشخاص صعوبة في استبعاد الحليب تماما من نظامهم الغذائي نظرًا لوجوده في العديد من الأطعمة ولكن استبعاده يعد خطوة مهمة.

وقدم الخبراء عدة بدائل صحية مثل الكاجو وحليب اللوز لبشرة أفضل.

السكر

يعتبر السكر من بين الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب، حيث تؤدي الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر إلى ارتفاع مستويات الأنسولين في الجسم، ما يؤدي ارتفاع الأنسولين إلى زيادة إنتاج الزيت، ما يسد المسام والبصيلات بالدهون. بالإضافة إلى الالتهاب الناجم عن ارتفاع مستويات الأنسولين ، فإن هذا يوفر بيئة للبكتيريا لإثارة الاختراق.

وتعتبر الطريقة الأكثر فعالية للبدء في تقليل تناول السكر هي الاستغناء عن الحلويات تدريجيا واختيار البدائل مثل الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة أقل من السكر، كل ما تحتاجه هو علاج عرضي من وقت لآخر لإشباع رغباتك دون المساس بجلدك.

الكربوهيدرات المكررة

يرتبط الأفراد المعرضون لحب الشباب بزيادة استهلاك الكربوهيدرات المكررة، حيث تشمل الأمثلة على الأطعمة التي ينصح بقطعها الخبز الأبيض ، والحبوب المحلاة، والحبوب سريعة التحضير ، وبعض الخضروات والفواكه مثل البطاطس والأناناس، والباستا المصنعة، والوجبات الخفيفة مثل الفشار وكعك الأرز والأرز الأبيض.

وعادة ما تسبب الأطعمة المصنعة ارتفاعا سريعا في مستويات السكر في الدم ما يؤدي إلى تأثيرات تؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت الذي يسد المسام ويسبب الالتهاب،لذلك ينصح باستبدار المؤكلات المكررة مثل الارز الابيض إلى الأرز البني، مع انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم، تكون هذه الأنواع من الأطعمة أعلى في الألياف وأقل معالجة، ما يبطئ ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام.

وجبات سريعة

ينصح بضرورة التقليل أو الامتناع عن الدهون المشبعة غير الصحية في نظامك الغذائي، مثل تلك المستخدمة في إنتاج الأطعمة المقلية، والتي تميل إلى إثارة الالتهاب من بين مشاكل صحية أخرى، بشكل عام ، وتعتبر الوجبات السريعة سببا للعديد من المشكلات الصحية ويجب أن تكون محدودة كأحد الحلول للوقاية من حب الشباب.

حث يمكن أن تؤدي المكونات والدهون عالية المعالجة في البيتزا والهامبرجر والبطاطس المقلية والأطعمة الدهنية الأخرى إلى تعطيل مستويات السكر في الدم والهرمونات، إذا كنت تشتهي الوجبات السريعة كثيرًا ، ففكر في إجراء تغييرات مثل التحول من البطاطس المقلية إلى البطاطس المخبوزة.

نصائح غذائية لعلاج حب الشباب

هناك عدة أمور يجب أتباعها في نظامك الغذائي لعلاج حب الشباب والمساعدة في العلاج، وهي كالتالي:

تناول كميات كبيرة من الماء

أحد المكونات الأساسية للتغذية الجيدة هو البقاء رطبا، حيث تحتاج إلى شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على الوظائف البدنية المثلى، وشرب المزيد من الماء ضروري أيضا لاستهلاك السعرات الحرارية المطلوبة يوميا، فالماء ضروري لبشرة صافية وصحية.

الخضروات

من الضروري تناول المزيد من الخضروات ذات الأوراق الخضراء مثل اللفت والسبانخ، فإن دمج المزيد من الخضروات في نظامك الغذائي لحب الشباب يعد صحيًا لجسمك ورائعًا لبشرتك.

الشاي الأخضر

إضافة الشاي الأخضر إلى نظامك الغذائي هي طريقة فعالة لزيادة تدفق الأكسجين والدم إلى الجلد، ما يجعله يبدو رائعا.

وعندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي تسبب حب الشباب، فمن المهم ملاحظة أن تناول الأطعمة الصحيحة هو خطوة أساسية نحو مكافحة حب الشباب. فهناك عادات غذائية معينة لها تأثير وقائي ومضاد للالتهابات على الجلد، كما إن خطة الوجبة المغذية التي تتكون من الكثير من الماء والخضروات ذات الأوراق الخضراء والحبوب الكاملة تحدث فرقًا كبيرًا.

اقرأ أيضا علاجات منزلية للتخلص من حب الشباب في الظهر.. أبرزها فيتامين د

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي