اعلان

طرق مبتكرة لتخفيف حموضة المعدة.. تخلصي منها للأبد

كيفية تخفيف حموضة المعدة عند الحامل
كيفية تخفيف حموضة المعدة عند الحامل

المحتويات

ما الذي يسبب الحموضة المعوية أثناء الحمل؟

نصائح لتخفيف حموضة المعدة

تعاني المرأة الحامل أثناء الحمل من حموضة أو حرقة المعدة، وتعتبر حموضة المعدة من أكثر الآعراض شيوعا أثناء الحمل وتسبب ألم شديد ويمكن أن تمتنع عن الطعام بسببه، وستكشف السطور القادمة عن طرق مبتكرة لتخفيف حموضة المعدة.

كشفت جوليا سيمون، أستاذ مساعد في قسم أمراض النساء والتوليد في كلية شيكاغو للصيدلة، في موقع' اينسيدر الهندي' أنه تظهر الحموضة المعوية غالبًا خلال الثلث الثاني من الحمل ، ويمكن أن تزداد سوءًا مع نمو بطنك. ، بينما لا يمكنك منع حرقة المعدة تمامًا أثناء الحمل ، فهناك طرق يمكنك من خلالها تقليل عدد مرات حدوثها وتقليل شدتها عند حدوثها.

حموضة المعدة للحاملحموضة المعدة للحامل

ما الذي يسبب الحموضة المعوية أثناء الحمل؟

تعد هرمونات الحمل مسؤولة إلى حد كبير عن حرقة المعدة التي تصيب العديد من النساء. تؤدي المستويات العالية من البروجسترون إلى ارتخاء العضلات الواقعة بين المريء والمعدة. تقول جيل مورا رابين ، دكتوراه في الطب ، أستاذة مساعدة في طب التوليد وأمراض النساء وصحة المرأة في كلية ألبرت أينشتاين للطب في مدينة نيويورك: 'عندما يحدث هذا ، يمكن للأحماض الموجودة في معدتك أن تتحرك صعودًا بسهولة أكبر'.

حموضة المعدة للحاملحموضة المعدة للحامل

نصائح لتخفيف حموضة المعدة

وأكد الموقع، أنه لكي تخففي من حموضة المعدة هناك نصائح يجب اتباعها وتتضمن ما يلي:

1_ احتفظي بمفكرة طعام لتتبع الأطعمة التي تسبب لك حرقة المعدة. تشمل المسببات الشائعة الأطعمة الحارة والمقلية واللحوم المصنعة والنعناع والشوكولاتة والكافيين والمشروبات الغازية.

2_ تناول وجبات أصغر وأكثر تواترًا لأنه يمكنك هضمها بشكل أسرع وأسهل ، مما قد يؤدي إلى تقليل ارتداد الحمض.

إذا لم تنجح التغييرات في نمط حياتك ونظامك الغذائي ، فقد يوصي الأطباء عندها بالأدوية ، مثل مضادات الحموضة أو حاصرات H2.

نمو طفلك

علاوة على ذلك ، يمارس طفلك الذي ينمو ضغطًا على المعدة ، مما يزيد من فرصة دفع الأحماض إلى المريء، وعندما يضغط الرحم المتنامي على المعدة ، يكون لديه مساحة أقل للقيام بعمله.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر