اعلان

"بالرغم من فوائدها الكثيرة".. دراسة تشيلية تحذر النساء المتزوجات من ممارسة العادة السرية

العادة السرية لدى النساء
العادة السرية لدى النساء

المحتوى

- فوائد الاستمناء

- استمناء المرأة يؤثر على العلاقة الزوجية

- دراسة حديثة توضح تضرر العلاقات الزوجية من استمناء المرأة

لقد عرفنا منذ فترة طويلة أن للاستمناء الكثير من الفوائد الصحية، منها الجسدي ومنها ما ينفع العقل، من خلال العلماء والأطباء وآلاف الأبحاث التي سلطت الضوء على هذه الفوائد.

فوائد الاستمناء

كشفت الكثير من الدراسات والأبحاث عن الكثير من فوائد الاستمناء، منه تحسين الحالة المزاجية، كما أنه يقلل من التوتر الذي يصيبنا في بعض الأحيان، بالإضافة إلى تعزيز ثقة الجسم.

العادة السرية لدى النساءالعادة السرية لدى النساء

الاستمناء يؤثر على العلاقة الزوجية

ناقش العلماء كثيرًا هذا الموضوع وتناولوه في عدة أبحث، إذ افترضوا، أن الاستمناء بمفردك يعني أنك، تستطيع الوصول إلى النشوة الجنسية دون الحاجة لرفيق.

ووفقًا لموقع 'كوزمبوليتان' البرطاني، فإن أولئك الذين يمارسون العادة السرية باستخدام الألعاب الجنسية يجدون صعوبة أكبر في الوصول إلى النشوة الجنسية أثناء العلاقة الزوجية.

دراسة حديثة تكشف مدى تأثير الاستمناء على العلاقة الزوجية

وتوصلت دراسة حديثة إلى أن العادة السرية تؤثر بصورة كبيرة على الأزواج، ويتسبب في الإضرار بالعلاقات السعيدة، إذ شارك في البحث أكثر من 2000 امرأة جميعهم كانوا مستقيمين، في البداية ، وجد أن هؤلاء الأشخاص كانوا يمارسون الجنس مع شركائهم مرتين في الأسبوع في المتوسط، وبعد ذلك قل الموضوع نسبيًا ولم يشعروا بنفس قدر الإشباع الجنسي من العادات السرية.

العادة السرية لدى النساءالعادة السرية لدى النساء

وقال مؤلف الدراسة ديفيد إل رولاند، أستاذ علم النفس في جامعة فالبارايسو، بتشيلي، لـ'PsyPost'، 'النتائج تكرر أهمية تواصل المرأة مع شريكها فيما يتعلق بأنواع التحفيز التي ستعزز على الأرجح احتمال وصولها إلى النشوة الجنسية، وغالبًا ما تحاكي التقنيات التي يمكن استخدامها للوصول إلى النشوة الجنسية أثناء الاستمناء '.

العادة السرية لدى النساءالعادة السرية لدى النساء

وأضاف، أن النساء اللواتي يتمتعن بقدر أكبر من الرضا الجنسي أثناء ممارسة الجنس مع شريك يتمتعن بالعلاقة الحميمة مع شريكهن، وبالتالي تعزيز علاقتهن على عكس اللاتي يمارسن العادة السرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | محاولات من أتالانتا