اعلان
اعلان

السمسم طبيبك الخاص لضبط السكر في الدم.. تعرف على مفعوله السحري

السمسم ومرض السكر
السمسم ومرض السكر

المحتويات

السمسم طبيبك الخاص

منخفض الكربوهيدرات

مركب بينوريسينول

يساعد في إفراز انزيم المالتاز

يتساءل الكثير من مرضى السكري عن أنسب المواد والعناصر الغذائية التي يتناولها، كما يسأل العديد من الناس عن عناصر غذائية تقيهم من الأصالة بداء العصر الحديث مرض السكر، في ظل تنامي الأطعمة غير الصحية حولنا والمشبعة. بالدهون والسكريات، وهنا يبرز دور السمسم كواقي من مرض السكر ولذلك ستتحدث السطور القادمة عن السمسم وضبط السكر في الدم

قد تساعد بذور السمسم في السيطرة على نسبة السكر في الدم لأنها منخفضة الكربوهيدرات وعالية الجودة في البروتين والدهون الصحية. علاوة على ذلك ، فهي تحتوي على مركب نباتي قد يساعد في هذا الصدد.

وأكد الموقع أنه قد يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، وذلك عبر الطرق التالية:

السمسمالسمسم

١-منخفض الكربوهيدرات

تعد بذور السمسم منخفضة في الكربوهيدرات بينما تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية، وكلها قد تدعم السيطرة على نسبة السكر في الدم.

٢-مركب بينوريسينول

بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي هذه البذور على مركب بينوريسينول pinoresinol ، وهو مركب قد يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم عن طريق تثبيط عمل إنزيم المالتاز الهضمي.

السمسم ومرض السكرالسمسم ومرض السكر 

٣-يساعد في إفراز انزيم المالتاز

يقوم المالتاز بتكسير سكر المالتوز ، والذي يستخدم كمُحلي لبعض المنتجات الغذائية. يتم إنتاجه أيضًا في أمعائك من هضم الأطعمة النشوية مثل الخبز والمعكرونة.

إذا كان البينوريسينول يثبط هضم المالتوز ، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض مستويات السكر في الدم. ومع ذلك ، هناك حاجة لدراسات الإنسان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً