اعلان
اعلان

نائب مدير مستشفى النجيلة السابق يقدم إرشادات لحماية طلاب المدارس من كورونا (فيديو)

استعرض موقع أهل مصر فيديو للدكتور محمد علام،نائب مدير مستشفى النجيلة السابق،والذي قال فيه إن الكمامة مهمة جدًا وضرورية للأطفال من سن 6 سنوات لسن 11 سنة، وخصوصًا إن كان هناك تجمعات، وهذا ما توصي به منظمة الصحة العالمية.

وأضاف'علام' أنه من الممكن ان نستخدم الكمامة القماش أو الكمامة الجراحية،والكمامة القماش عادية ولا تسبب مشاكل للأطفال الذين لا يعانون مشاكل صحية، بينما الأطفال الذين يعانون بعض الأمراض مثل: القلب والسكر فلا بد من ارتداء الكمامة الجراحية، مضيفًا أنه من الضروري عدم تبادل الأطفال الأطعمة والأدوات .

وأعرب 'علام'، أن الكمامة تكون مشكلة إذا كانت درجة الحرارة عالية، ولا بد من أن التخلص منها بشكل صحيح فمثلًا: لا بد أن تغسل الكمامة القماش فور خلعها ، أما الكمامة الجراحية فيجب التخلص منها ورميها مباشرة.

وتابع 'محمد علام'، أنه لا بد من تقليل الزيارات لكبار السن هذه الفترة وخاصة إن كان الفرد الذي يعاني أعراض الجهاز التنفسي، فلا بد من ارتداء الكمامة إن كانت الزيارة ضرورية.

وأختتم'محمد علام' أن النوم الجيد التعرض للشمس فترة كفاية والأكل الصحي، أما إذا كان يعاني نحافة فلا بد أن يتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء