اعلان

أنواع المياة الزرقاء.. اعرفيها واطمئني على عينك

انواع المياة الزرقاء
انواع المياة الزرقاء

المحتويات

ما هي المياه الزرقاء؟

ما هي أنواع المياه الزرقاء؟

زرق مفتوح الزاوية (مزمن) الزرق ذو الزاوية المفتوحة أو المزمنة

زرق انسداد الزاوية (الحاد)

الجلوكوما الخلقيه

يعاني الكثير من الناس بالمياه الزرقاء، وزاد انتشاره في السنوات الأخيرة، وهو مرض يصيب العين، نتيجة ارتفاع ضغط العين، وقد يؤدي إلى فقدان البصر، ويشعر المريض بألم شديد واحمرار في العين، وستوضح السطور القادمة أنواع المياه الزرقاء

ما هي المياه الزرقاء؟

كشف موقع'هيلث لاين' أن المياة الزرقاء أو ما يطلق عليه ' الجلوكوما' مرض يصيب العين ويمكن أن يتلف العصب البصري,. يقوم العصب البصري بتزويد دماغك بالمعلومات المرئية من عينيك. عادة ما يكون الجلوكوما ، ولكن ليس دائمًا ، نتيجة ارتفاع ضغط غير طبيعي داخل عينك. بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي الضغط المتزايد إلى تآكل أنسجة العصب البصري ، مما قد يؤدي إلى فقدان البصر أو حتى العمى. إذا تم اكتشافه مبكرًا ، فقد تتمكن من منع فقدان البصر الإضافي

انواع المياه الزرقاءانواع المياه الزرقاء

ما هي أنواع الجلوكوما؟

وأكد الموقع، أنه توجد خمسة أنواع رئيسية من الجلوكوما. وهذه هي:

انواع المياة الزرقاءانواع المياة الزرقاء

١- زرق مفتوح الزاوية (مزمن) الزرق ذو الزاوية المفتوحة أو المزمنة

ليس له علامات أو أعراض باستثناء فقدان البصر التدريجي، قد تكون هذه الخسارة بطيئة للغاية بحيث يمكن أن تتعرض رؤيتك لأضرار لا يمكن إصلاحها قبل ظهور أي علامات أخرى. وفقًا للمعهد الوطني للعيون (NEI) ، هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من الجلوكوما.

٢- زرق انسداد الزاوية (الحاد)

انواع المياة الزرقاءانواع المياة الزرقاء

إذا تم حظر تدفق سائل الخلط المائي فجأة ، فقد يتسبب التراكم السريع للسوائل في زيادة الضغط بشكل حاد وسريع ومؤلم. زرق انسداد الزاوية هو حالة طارئة. يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور إذا بدأت تعاني من الأعراض ، مثل الألم الشديد والغثيان وعدم وضوح الرؤية.

٣- الجلوكوما الخلقي

المياة الزرقاء الخلقي المياة الزرقاء الخلقي

الأطفال الذين يولدون مصابين بمرض الجلوكوما الخلقي لديهم عيب في زاوية العين ، مما يبطئ أو يمنع التصريف الطبيعي للسوائل. تظهر أعراض الجلوكوما الخلقي عادةً ، مثل غيوم العينين أو الدموع المفرطة أو الحساسية للضوء. يمكن أن ينتقل الجلوكوما الخلقي في العائلات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً