اعلان

الأعراض المبكرة للإنفلونزا عند الأطفال.. أهمها التعب المفاجئ

برد المعدةعند الأطفال
برد المعدةعند الأطفال

المحتويات

ما هي الأعراض المبكرة للأنفلونزا؟

أعراض فريدة للإنفلونزا 

أعراض الأنفلونزا عند الأطفال

تعتبر الأنفلونزا من الأمراض الشائعة عند الأطفال، وليس من السهل دائمًا معرفة ما إذا كان طفلك مصابًا بالأنفلونزا، يأتي المرض بسرعة ويكون أكثر حدة من نزلة البرد، حيث يميل الأطفال إلى الشعور بسوء خلال أول يومين أو ثلاثة أيام من المرض، وتوجد أعراض وعلامات للأنفلونزا تساعد على عدم انتشار فيروس الأنفلونزا، وستوضح السطور القادمة الأعراض المبكرة للإنفلونزا عند الأطفال.

ما هي الأعراض المبكرة للأنفلونزا؟

كشف موقع' هيلث لاين'، أنه يمكن أن يساعد الكشف عن الأعراض المبكرة للإنفلونزا في منع انتشار الفيروس وربما يساعدك في علاج المرض قبل أن يتفاقم، يمكن أن تشمل الأعراض المبكرة للإنفلونزا.

الأعراض المبكرة للأنفلونزا عند الأطفالالأعراض المبكرة للإنفلونزا عند الأطفال1-إعياء

2-آلام في الجسم وقشعريرة

3-سعال

4-إلتهاب الحلق

5-حمى

6-مشاكل الجهاز الهضمي

7-صداع الراس

أعراض فريدة للإنفلونزا

وأكد الموقع، أن هناك أيضًا أعراض مبكرة للإنفلونزا تكون فريدة من نوعها للأطفال.

1. التعب المفاجئ أو المفرط

يمكن أن تجعلك الأيام القصيرة وضوء الشمس المنخفض تشعر بالتعب، وهناك فرق بين الشعور بالتعب والإرهاق الشديد.

يعتبر التعب المفاجئ والمفرط من أوائل أعراض الأنفلونزا، قد تظهر قبل أعراض أخرى، التعب هو أيضًا أحد أعراض نزلات البرد ، ولكنه عادة ما يكون أكثر حدة مع الأنفلونزا.

قد يتداخل التعب الشديد والضعف الشديد مع أنشطتك الطبيعية.،من المهم أن تحد من الأنشطة وأن تسمح لجسمك بالراحة. خذ إجازة لبضعة أيام من العمل أو المدرسة وابق في الفراش، يمكن أن يقوي الباقي جهاز المناعة ويساعدك على محاربة الفيروس.

2. آلام في الجسم وقشعريرة

كما أن آلام الجسم والقشعريرة من أعراض الأنفلونزا الشائعة.

إذا كنت مصابًا بفيروس الأنفلونزا ، فقد تلوم خطأً آلام الجسم على شيء آخر ، مثل تمرين حديث، يمكن أن تظهر آلام الجسم في أي مكان في الجسم ، خاصة في الرأس والظهر والساقين.

قد تصاحب القشعريرة أيضًا آلام الجسم. قد تسبب الأنفلونزا قشعريرة حتى قبل ظهور الحمى.

يمكن أن يؤدي لف نفسك ببطانية دافئة إلى زيادة درجة حرارة جسمك وربما تقليل القشعريرة. إذا كنت تعاني من آلام في الجسم ، فيمكنك تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل أسيتامينوفين (تايلينول) أو إيبوبروفين (أدفيل ، موترين).

3. السعال

يمكن أن يشير السعال الجاف المستمر إلى مرض مبكر، قد تكون علامة تحذير من الأنفلونزا، ويمكن أن يتسبب فيروس الأنفلونزا أيضًا في حدوث سعال مصحوب بأزيز وضيق في الصدر، قد تسعل البلغم أو المخاط. ومع ذلك ، فإن السعال المنتج نادر الحدوث في مراحل الإنفلونزا المبكرة.

4. التهاب الحلق

يمكن أن يؤدي السعال المرتبط بالإنفلونزا إلى التهاب الحلق بسرعة. يمكن لبعض الفيروسات ، بما في ذلك الإنفلونزا ، أن تسبب تورم الحلق دون سعال.

في المراحل الأولى من الأنفلونزا ، قد تشعر بالحكة والتهيج في حلقك. قد تشعر أيضًا بإحساس غريب عند ابتلاع الطعام أو المشروبات. إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق ، فمن المرجح أن يزداد سوءًا مع تقدم العدوى الفيروسية.

قم بتخزين الشاي الخالي من الكافيين وحساء الدجاج المعكرونة والماء، ويمكنك أيضًا الغرغرة بـ 8 أونصات من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

الأعراض المبكرة للأنفلونزا عند الأطفالالأعراض المبكرة للأنفلونزا عند الأطفال

5. حمى

تعتبر الحمى علامة على أن جسمك يقاوم العدوى، تكون الحمى المرتبطة بالإنفلونزا عادةً أكثر من 100.4 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية).

الحمى هي عرض شائع في المراحل المبكرة من الأنفلونزا ، ولكن لا يصاب كل شخص مصاب بالأنفلونزا بالحمى، أيضًا ، قد تصاب بقشعريرة مع أو بدون حمى أثناء سير الفيروس في مجراه.

عادةً ما يكون كلٌّ من الأسيتامينوفين والأيبوبروفين مخفضين فعالين للحمى ، لكن هذه الأدوية لا يمكنها علاج الفيروس.

6. مشاكل الجهاز الهضمي

يمكن أن تمتد أعراض الإنفلونزا المبكرة تحت الرأس والحلق والصدر، ويمكن لبعض سلالات الفيروس أن تسبب الإسهال أو الغثيان أو آلام المعدة أو القيء.

يعتبر الجفاف من المضاعفات الخطيرة للإسهال والقيء. لتجنب الجفاف ، اشرب الماء أو المشروبات الرياضية أو عصائر الفاكهة غير المحلاة أو الشاي الخالي من الكافيين أو المرق.

أعراض الأنفلونزا عند الأطفال

أعراض الأنفلونزا عند الأطفالأعراض الأنفلونزا عند الأطفال

يتسبب فيروس الأنفلونزا أيضًا في ظهور الأعراض المذكورة أعلاه عند الأطفال. ومع ذلك ، قد يعاني طفلك من أعراض أخرى تتطلب رعاية طبية. يمكن أن تشمل:

1-لا تشرب سوائل كافية

2-تبكي بلا دموع

3-لا تستيقظ أو تتفاعل

4-عدم القدرة على الأكل

5-الإصابة بالحمى مع الطفح الجلدي

6-يجدون صعوبة في التبول

7-قد يكون من الصعب معرفة الفرق بين الأنفلونزا ونزلات البرد عند الأطفال.

مع كل من البرد والانفلونزا، يمكن لطفلك أن يصاب بالسعال والتهاب الحلق وآلام الجسم.، عادة ما تكون الأعراض أكثر حدة مع الأنفلونزا، إذا لم يكن طفلك يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض شديدة أخرى، فقد يكون هذا مؤشرًا على إصابته بنزلة برد بدلاً من ذلك.

إذا كنت قلقًا بشأن أي أعراض ظهرت على طفلك، فعليك الاتصال بطبيب الأطفال.

WhatsApp
Telegram