اعلان

مشاكل العين الشائعة عند الأطفال.. منها الحول وكسل العين

البردة
البردة

المحتويات

مشاكل العين الشائعة عند الأطفال

الحول

الغمش

البردة

انسداد القناة الدمعية

يعاني معظم الناس من مشاكل في العين في وقت أو آخر، ولا سيما الأطفال ، فبعضهم يمكن أن يصاب بالحول، أو يحتاج لنظارة لتقوية النظر، ومشاكل أخري، وستوضح السطور القادمة مشاكل العين الشائعة عند الأطفال

كشف موقع' كيدز هيلث' أنه تشمل مشاكل العين الشائعة تحول العين (الحول) ، وتورم صغير في الجفن (البردة) ، وكسل العين (الحول) والحاجة إلى نظارات قوية في سن مبكرة (خطأ انكساري)

راجع طبيب الأسرة الخاص بك إذا كنت قلقًا بشأن عيون طفلك

الحول

الحول عند الأطفالالحول عند الأطفال وأكد الموقع، أنه يُعرف الحول بالعيون المقلوبة أو المتقاطعة أو الحول أو العيون الكسولة. يحدث الحول عندما تشير العيون إلى اتجاهات مختلفة. عندما تكون إحدى العينين مستقيمة ، قد تشير الأخرى إلى الداخل أو الخارج أو لأعلى أو لأسفل. قد يكون هذا ملحوظًا طوال الوقت ، أو قد يأتي ويذهب. قد يكون موجودًا عند الولادة أو يظهر لاحقًا. عند الرضع والأطفال المصابين بالحول ، لن تتطور الرؤية في العين المقلوبة بشكل طبيعي. الأطفال لا يتغلبون على الحول. يكون العلاج أكثر فاعلية عندما يبدأ في سن مبكرة وقد يشمل النظارات أو الترقيع أو التمارين أو الجراحة وعادة ما يكون مزيجًا من هذه.

يتم العلاج من قبل طبيب عيون (اختصاصي عيون) وأخصائي تقويم بصري (متخصص في تقييم وتشخيص وعلاج بعض مشاكل العين).

الغمش

كسل العين أو الغمشكسل العين أو الغمش وأضاف الموقع، أنه يحدث الغمش عندما تصبح إحدى العينين كسولة لأنها لا تتلقى صورة واضحة مثل العين الأخرى. الأسباب الأكثر شيوعًا للحول هي الحول ، والخطأ الانكساري (قوة التركيز غير الصحيحة) ، وتدلي الجفن (الجفن المتدلي) وإعتام عدسة العين (الغشاوة أو العتامة في العدسة). إذا تركت دون علاج يمكن أن يؤدي إلى ضعف شديد في الرؤية. علاج الغمش هو الترقيع و / أو النظارات. غالبًا ما يمكن تحسين الرؤية عند بدء العلاج في سن مبكرة.

البردة

البردةالبردة أو انتفاخ العين

وبين الموقع، أن البردة عبارة عن انتفاخ صغير في الجفن عندما يكون هناك انسداد في غدد الجفن العلوي أو السفلي. يمكن أن يكون هناك تورم واحمرار في الجفن وفي بعض الأحيان يمكن أن يكون هناك رواسب صفراء. يمكن أن يصاب طفلك بالكثير من الكلزات على جفنه في أي وقت ، ويمكن أن يحدث في عين واحدة أو كلتيهما.

اصطحب طفلك إلى طبيب الأسرة الذي سيقترح العلاج الأولي. إذا لم يطرأ تحسن بعد 3 إلى 4 أشهر من العلاج ، سوف تحتاج إلى زيارة طبيب عيون (أخصائي عيون).

إذا كانت البردة كبيرة جدًا فهي تغطي (الجزء المركزي الأسود من العين) فقد يؤثر ذلك على رؤية طفلك، سيحتاج طبيب الأسرة الخاص بك إلى إحالتك إلى طبيب عيون.

انسداد القناة الدمعية (epiphora)

انسداد القناة الدمعية (epiphora)انسداد القناة الدمعية (epiphora)

قد يحدث Epiphora أو دموع العين إذا تم انسداد القناة التي تصرف الدموع من العين إلى الأنف، وفي كثير من الحالات ، تتحسن القنوات الدمعية المسدودة من تلقاء نفسها ، ولكن إذا لم يحدث ذلك في غضون 12 شهرًا ، أو أصبحت العدوى المتكررة مشكلة ، فقد يكون من الضروري إجراء عملية جراحية صغيرة. ليس انسداد القنوات الدمعية هو السبب الوحيد لإدماع العين ، لذا من الجيد إجراء فحص للعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً