اعلان

أسباب متلازمة داون.. وحقائق صادمة عنها

متلازمة داون
متلازمة داون

المحتويات

ما هي متلازمة داون؟

مدة الإصابة بمتلازمة داون

ما الذي يسبب متلازمة داون؟

تعتبر أحد أكثر المتلازمات الطبية والنفسية شهرة في متلازمات وهي تصيب الطفل بالتأخر العقلي، ويعرف الأطفال المصابون بها بأنهم دائمي الإبتسامة، فما هي أسرار وحقائق تلك المتلازمة، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن أسباب متلازمة داون وحقائق عنها.

ما هي متلازمة داون؟

متلازمة داونمتلازمة داون

متلازمة داون هي حالة يولد فيها الطفل بنسخة إضافية من كروموسومه الحادي والعشرين - ومن هنا جاء اسمه الآخر ، تثلث الصبغي 21، وهذا يسبب تأخيرات في النمو الجسدي والعقلي وإعاقات.

مدة الإصابة بمتلازمة داون

متلازمة داونمتلازمة داون

العديد من الإعاقات تدوم مدى الحياة ، ويمكنها أيضًا تقصير متوسط ​​العمر المتوقع، ومع ذلك ، يمكن للأشخاص المصابين بمتلازمة داون أن يعيشوا حياة صحية ومرضية، وتقدم التطورات الطبية الحديثة ، فضلاً عن الدعم الثقافي والمؤسسي للأشخاص ذوي متلازمة داون وأسرهم ، العديد من الفرص للمساعدة في التغلب على تحديات هذه الحالة.

ما الذي يسبب متلازمة داون؟

متلازمة داونمتلازمة داون

في جميع حالات الإنجاب ، ينقل كلا الوالدين جيناتهم إلى أطفالهم، وهذه الجينات محمولة في الكروموسومات. عندما تتطور خلايا الطفل ، من المفترض أن تتلقى كل خلية 23 زوجًا من الكروموسومات ، لإجمالي 46 كروموسومًا. نصف الكروموسومات من الأم والنصف الآخر من الأب.

في الأطفال المصابين بمتلازمة داون ، لا ينفصل أحد الكروموسومات بشكل صحيح. ينتهي الأمر بالطفل بثلاث نسخ ، أو نسخة جزئية إضافية ، من الكروموسوم 21 ، بدلاً من نسختين. يسبب هذا الكروموسوم الإضافي مشاكل مع تطور الدماغ والسمات الجسدية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك