اعلان
اعلان

في 5 نقاط.. تعرفِ على الطرق الآمنة لانقاص الوزن

علاج السمنة بشكل أمن
علاج السمنة بشكل أمن

المحتوى

المقدمة

أضرار السمنة

الطرق الأكثر فعالية للتخلص منهاتعد السمنة هي زيادة نسبة الدهون في الجسم عن معدلاتها الطبيعية في الأشخاص الأصحاء، وذلك بسبب استهلاك الأشخاص الذين يعانوها من السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسد، والتي وبدورها تتحول إلى دهون في الجسم كما تصيبه بالخمول.

علاج السمنة بشكل أمنعلاج السمنة بشكل أمن

تتسبب المأكولات السريعة والأطعمة الغنية بالدهون في زيادة وزن الجسم بصورة ملحوظة، حيث أثبتت الدراسات التي أفصح عنها موقع 'Health Line' أن الأشخاص ممن لديهم مؤشر كتلة الجسم أكثر من أو يساوي 30كج/م2 غهم مصابون بالسمنة، حيث تعرض السمنة حين الإصابة بها إلى خطر الإصابة بعديد من الأمراض، مثل السكري، وأمراض القلب، ومختلف انواع السرطانات، وفيما يلي نصائح حال قررت/ي التخلص منها بطريقة أمنه وأكثر فاعلية:

- زيادة تناول البروتين: يعتبر تناول كميات كافية من البروتين يساهم في زيادة عمليات الأيض ويعزز الإحساس بالشبع، بخلف محافظة الجسد على الكتلة الجسمية العضلية السليمة، ولكن ينصح بتناول البروتينات وفق السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسد، والتي تختلف من شخص لأخر.

- التقليل أو منع تناول السكر والنشويات: أظهرت أحدى الدراسات الحديثة بأن الأشخاص الذين قاموا باتباع أنظمة غذائية بها تقليل كمية الكربوهيدرات، يخسرون أوزانهم بشكل أسرع من أقرانهم، حيث يؤدى الإعتماد على ذلك النظام إلى حرق الجسد الدهون المخزنة به كبديلا عن نقص زيادة الوزن.

علاج السمنة بشكل أمنعلاج السمنة بشكل أمن

- تناول الطعام ببطئ: يساهم المضغ الجيد للطعام بتعزيز الإحساس بالشبع لفترات أطول، ما يقلل كميات الطعام المتناولة ولا يعمل على تراكم الدهون في الجسد.

- النوم لفترات جيدة وفي الليل: مع قلة النوم التي قد يصاب بها الشخص تؤدى بدورها إلى الإحساس بالجوع وتعيق إنقاذ الوزن، لنها تقوم برفع مستويات هرمون الجوع المعروف بـ'الجريلين'، كما تقلل مستويات هرمون الشبع المعروف بـ'الليبتين'.

- ممارسة التمارين: تمنع ممارسة التمارين بشكل منتظم في أي وقت من أوقات اليوم، ولكن يفضل صباحا، على خسارة الكتلة الدهنية من الجسد كما تحافظ على مستويات عملية الأيض الطبيعية والتي تؤثر بدورها في نزول الوزن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان