اعلان

عادات غير صحية تضر البشرة الجافة في الشتاء.. احذري منها

أهم النصائح للبشرة في الشتاء
أهم النصائح للبشرة في الشتاء
كتب : سيد محمد

يتزامن مع قدوم فصل الشتاء وخاصة مع وجود الهواء البارد والجاف أن يتسبب في حكة بشرتك واحمرارها وتهيجها،وجفافها ، ولذلك يجب عليكي حماية بشرتك أثناء هذا الفصل، وستقدم السطور القادمة عادات غير صحية تضر البشرة الجافة في الشتاء.

كشف موقع، أنه عندما تهب رياح الشتاء ، إليك ما يمكنك فعله للحفاظ على بشرتك رطبة ونضرة، ويمكن أن يتسبب الشتاء في إحداث فوضى في بشرتك - مما يجعلها جافة ومثيرة للحكة ومتهيجة.

الجو الجاف

ويمكن أن تشعر أنه لا مفر من ذلك: فالظروف الباردة والمتقشرة بالخارج يمكن أن تترك بشرتك متقشرة.

البشرة الجافةالبشرة الجافة

الحرارة الداخلية للمنزل

تؤثر درجة حرارة المنزل لا سيما في الشتاء، بينما تنفجر الحرارة الداخلية الرطوبة من الهواء ومن بشرتك.

الجلوس بجوار نار صاخبة

يعتقد بعض الناس أن الأشياء التي تجعل الشتاء رائعًا ، مثل الجلوس بجوار نار صاخبة هي عمليات صحية أو على الأقل غير ضارة، ولكنها يمكن أن تجفف بشرتك.

الاستحمام بالماء الساخن

البشرة الجافةالبشرة الجافة

تلاحظ الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية وعلى الرغم من أن الاستحمام بالماء الساخن قد يبدو وسيلة جيدة للتدفئة ، إلا أن الماء الساخن يجفف بشرتك عن طريق تجريدها من زيوتها الطبيعية.

الحمام المناسب

وكشفت ليندا شتاين جولد ، طبيبة الأمراض الجلدية في Henry مستشفى فورد في ويست بلومفيلد ، ميشيغان، هناك العديد من الطرق البسيطة لمكافحة أسباب جفاف الجلد الشتوي والمساعدة في الحفاظ على بشرتك رطبة ونضرة طوال الموسم ، بما في ذلك بعض التغييرات السهلة في روتينك اليومي.

على سبيل المثال ، بعد أخذ حمام غير ساخن جدًا ، 'جففي الجلد وضعي مرطبًا كثيفًا في غضون بضع دقائق بعد الاستحمام لإغلاق الماء في الجلد'.

WhatsApp
Telegram