اعلان

خبير: لا يوجد فرق بين أعراض الإنفلونزا وكورونا.. وطريقة وحيدة لمعرفة مريض كوفيد 19

كورونا
كورونا

أكد الدكتور محمد المنيسي استشاري الجهاز الهضمي والكبد، أن أعراض الإنفلونزا لا تختلف عن أعراض فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الطريقة الوحيدة لمعرفة إذا كان المريض يعاني من كوفيد 19 أم لا، هي لإجراء مسحة على المريض.

محمد محمد

ونفى دكتور المنيسي في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، صحة الأخبار المتداولة عن الفروق بين أعراض الإنفلونزا وكورونا، مؤكدا أن أعراضه تتمثل في العطس والسعال وضيق التنفس.

وقال المنيسي: 'انخفاض نسبة الوفيات بالموجة الثانية من كورونا بشكل كبير، كما تميزت بعدم ظهور حدة الأعراض كالسابق، لكنه واسع الانتشار بشكل كبيرمما يفسر ازدياد حالات الإصابة بالدول الأوروبية'.

كورونا كورونا

واردف دكتور محمد، أن ينتقل فيروس كورونا عن طريق الإفرازات لذلك يفضل استخدام المنديل عند العطس، وارتداء الماسك وابقاء مسافة بينك وبين الأشخاص والحرص على غسل الأيدي، والبعد عن أماكن التجمعات، والعمل على تقوية الجهاز المناعي خط الدفاع الأول ضد الأمراض التنفسية عن طريق تنظيم مواعيد النوم، وتناول الأكل الصحي والبعد عن الأطعمة الضارة وممارسة الرياضة.

كورونا كورونا

واختتم، أن جامعة فريزر الكندية أعلنت عن توافر لقاح كورونا بنسبة فاعلية تصل إلى 90%، بينما توافر لقاح فيروس الإنفلونزا منذ فترة كبيرة.

كورونا كورونا

WhatsApp
Telegram