اعلان

6 فواكه تحارب التجاعيد في الشتاء

الفواكه اتخفيف التجاعيد
الفواكه اتخفيف التجاعيد

تعتقد بعض النساء أن المحافظة على جمالهن بكثرة وضع المساحيق والكريملت، وتغفل الغذاء والأطعمة الطبيعية، فالنظام الغذائي الذي يحتوي على الفواكه يحسن من بشرتك، ويقلل التجاعيد، وتوجد بعض الفواكه التي تحارب الشيخوخة وتخفف من تجاعيد الوجه، وستوضح السطور القادمة أهم 6 فواكه تحارب تجاعيد في الشتاء

كشف موقع' سيلف' أن 'أكل قوس قزح' ، هذا ما يقوله خبراء الصحة باستمرار - عندما يتعلق الأمر بالإنتاج ، أي. إن وجود الكثير من الفواكه والخضروات الملونة في نظامك الغذائي هو مفتاح الحفاظ على صحة جيدة، نحن ندرك جيدًا أهمية تناول الخضر الورقية لدينا ، ولكن اتضح أن هناك أكثر من عدد قليل .

من الفواكه اللذيذة المحملة بفوائد مكافحة الشيخوخة التي ستجعلنا نبتسم ونركل مع مرور السنين. لذلك في المرة القادمة التي تشتهي فيها وجبة خفيفة حلوة ، لن ترضيك هذه الفاكهة فحسب ، بل ستجعلك تبدو وتشعر بالشباب.

1-التوت

التوتالتوت

يعتبر التوت من أكثر المصادر تركيزًا لمضادات الأكسدة ، ويشجع على تجديد الخلايا وشباب البشرة. كما أنها غنية بأشعة متنوعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وج ، والتي تعزز صحة العين والجلد والأعضاء الأخرى. الأنثوسيانين ، مضادات الأكسدة الموجودة في العنب البري والتي تمنحها لونًا نابضًا بالحياة ، تساعد على حماية الجلد من التلف مع منع فقدان الكولاجين.

2- الأفوكادو

الافوكادوالافوكادو

بل إنه مليء بالأحماض الدهنية التي تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ونضارتها. كما أنها محملة بفيتامينات ب التي تقوي عملية التمثيل الغذائي لدينا ، وكذلك فيتامينات ج ، هـ ، أ.

3-الرمان

الرمانالرمان

الرمان غني أيضًا بمضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة. تحتوي هذه البذور الحمراء الصغيرة على مركب معين يسمى Punicalagins ، والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على الكولاجين في الجلد لمحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

4- البابايا

هي غذاء رائع لمكافحة الشيخوخة بفضل إنزيم يسمى غراء ، والذي يُعرف بأنه أحد أفضل مضادات الالتهاب في الطبيعة. العناصر الغذائية الأخرى في البابايا مثل الفيتامينات A و K و E والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات ب جميعها تحارب أضرار الجذور الحرة في الجسم ، مع تعزيز مرونة الجلد الصحية.

5-كيوي

الكيويالكيوي

هذه الأشياء الخضراء الصغيرة الغامضة تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية! الكيوي ليس لذيذًا فحسب ، بل يحتوي أيضًا على كميات عالية من فيتامين E و C ، اللذين يعززان نعومة الجلد ونظام المناعة الصحي. أظهر الكيوي أيضًا أنه يساعد في فقدان البصر المرتبط بالعمر!

6-البطيخ لمكافحة الشيخوخة

البطيخالبطيخ

نعلم جميعًا مدى أهمية البقاء رطبًا ، والبطيخ هو فاكهة رائعة تضيفها إلى روتينك للمساعدة في هذا الجهد. كما أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن المضادة للشيخوخة مثل الفيتامينات C و A التي تحارب أضرار الجذور الحرة. يحصل البطيخ على لونه الأحمر النابض بالحياة من مادة اللايكوبين ، وهي مادة مغذية للنبات تساعد في مكافحة الأمراض ، وتحمي العينين ، بل وتحسن الإدراك.

WhatsApp
Telegram