اعلان

دراسة حديثة: أصحاب البشرة الداكنة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

اصحاب البشرة السمراء
اصحاب البشرة السمراء

كشفت دراسة حديثة، أن الأشخاص أصحاب البشرة الداكنة، أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا مقارنة بأولئك الذين ينتمون إلى العرق القوقازي، ولكن لا يهدد حياتهم بالصورة القاتلة، ذلك وفقًا للباحثين في جامعتي 'ليستر ونوتنجهام' البريطانية..

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص من خلفيات آسيوية هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا والإصابة به ولكنهم على عكس أصحاب البشرة الداكنة يهدد حياتهم.

وجاءت النتائج من أول تحليل للأدلة على علاقة الإصابة والوفاة من فيروس كورونا، بالعرق حتى الآن، مع سلسلة من الدراسات التي أظهرت وجود علاقة بين الاثنين.

وتضمنت بيانات أكثر من 18 مليون شخص شاركوا في 50 دراسة في المملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لصحيفة 'ديلي ميل'.

واقترح العلماء حتى الآن أن الأشخاص أصحاب البشرة الداكنة أكثر عرضة لخطر الإصابة بـ Covid لأنهم في بعض الأحيان يكونو عمالة أساسية، أو لديهم ظروف صحية معينة أو يعيشون في منازل مزدحمة، ولكن الباحثين زعموا أنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن الجينات هي المسؤولة، على الرغم من أن العلماء ما زالوا يحققون في ذلك.

وقال العلماء إن النتائج التي توصلوا إليها يجب أن تكون ذات أهمية لواضعي السياسات في المضي قدمًا، ويمكن أن تؤدي إلى تغييرات في قائمة أولويات اللقاح.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو