اعلان
اعلان

علامات قد تنبأ بأنك حامل

علامات مبكرة للحمل
علامات مبكرة للحمل

المحتويات

أعراض الحمل المبكرة

الحالة النفسية السيئة

وجع البطن

تورم البطن

الدخول المتكرر للحمام

النوم

تدفق الإفرازات المهبلية أكثر سمكا

يعتبر أنه من الواضح أنه لا يوجد شيء مثل فحص الدم (أو اختبار من الصيدلية) لمعرفة ما إذا كنت حاملاً أم لا، ومع ذلك ، إذا مر أسبوع فقط على غياب الدورة الشهرية ا، وكنتي تشكي في أنك قد تكوني حامل فهناك عدد من أعراض الحمل التي قد تشير إلى وجود طفل بالفعل في الطريق، هذه العلامات تكاد تكون غير محسوسة بالنسبة للعديد من النساء ، حيث أنها تصبح أكثر حدة بعد 6 أسابيع من الحمل ، ولكن هناك نساء أخريات يعانين منها في وقت سابق. وستوضح السطور القادمة علامات قد تنبأك بأنك حامل.

وكشف موقع 'اولا' الإسباني المتخصص، بإلقاء نظرة على هذه العلامات التي ستساعدك على معرفة ما إذا كان الوقت قد حان للخضوع للاختبار وهي كالتالي.

الحالة النفسية السيئة

علامات مبكرة للحملعلامات مبكرة للحمل

خاصة في بداية الحمل، تؤثر الزيادة في الهرمونات أيضًا على تقلبات المزاج، حيث يمكنها تغيير تركيز الناقلات العصبية في الدماغ المسؤولة عن التحكم في المشاعر.

وإلى هذا، في وقت لاحق، سيكون من الضروري إضافة عدم اليقين بشأن الحمل. على الرغم من أن الطفل هو سبب للفرح، إلا أن العديد من النساء يواجهن الأمومة بالعديد من الأسئلة، وهذا بعد كل شيء، هو تغيير كبير في الحياة.

وجع البطن

علامات مبكرة للحملعلامات مبكرة للحمل

خلال الأسابيع الأولى، من أوضح الأعراض ألم البطن، كما هو مفصل من قبل Quirón Salud. بدأ الرحم بالنمو، وبالتالي فإن الأربطة التي تدعمه تتمدد، مما قد يسبب هذا الانزعاج، ألم مشابه لما شعرت به قبل الدورة الشهرية، ويمكن أن يطول، حتى خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. في الواقع، إنها واحدة من أكثر الأمراض شيوعًا.

تورم البطن

علامات مبكرة للحملعلامات مبكرة للحمل

من الأعراض الأولى الأخرى التهاب البطن لأنه من أول 7 أيام إلى أسبوعين، يبدأ الحوض بالتغيرات. يجب أن يبدأ الرحم في التكيف، مما يؤدي، بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم، إلى انتفاخ صغير في منطقة البطن.

بعد ذلك، حوالي سبعة أسابيع، سيبدأ القاع في التصلب.

الدخول المتكرر للحمام

علامات مبكرة للحملعلامات مبكرة للحمل

كما هو مفصل سابقًا، خلال الأسابيع الأولى، ينمو الرحم ويصبح دائريًا، مما يضغط على المثانة، وبالتالي لن يكون قادرًا على الاحتفاظ بنفس كمية البول. هذا يعني أن الأم الحامل لديها رغبة أكبر في الذهاب إلى الحمام.

ومع ذلك، لا يوجد ما يدعو للقلق لأنه في الأسابيع التالية ، سيشغل الرحم بقية الحوض ويحرر المثانة.

النوم

علامات مبكرة للحملعلامات مبكرة للحمل

يعتبر التعب المستمر والشعور بالنعاس من العلامات المبكرة الأخرى للحمل. وهي أن زيادة هرمون البروجسترون ، وهو الهرمون المسؤول عن تهيئة الرحم لإيواء الجنين ، يتسبب في إصابة المرأة بالنعاس.

من المفارقات أنه من الشائع أن يحدث العكس في نهاية الحمل. أي أن هناك نوبات من الأرق. لكنهم يؤكدون من أن هذا يرجع إلى عوامل أخرى مثل زيادة الوزن أو حركات الطفل.

شحذ الرائحةتعد مرة أخرى ، التغيرات الهرمونية هي 'المذنبون' لذلك. على وجه التحديد ، زيادة هرمون الاستروجين ، مما يجعل حاسة الشم أكثر حدة ، وهو ما يعرف بفرط حاسة الشم. يمكن أن يبدأ هذا التأثير في الظهور من الأسبوع الأول من الحمل ، وهو سمة من سمات الثلث الأول من الحمل.

من الطبيعي أن تشعر بعض النساء بالنفور من بعض الروائح والأطعمة، والتي يجب تجنبها قدر الإمكان، واختيار 'الأطعمة والخلطات التي تنبعث منها رائحة وطعم أقل' ، بحسب تاتيانا مدينا ، أخصائية التغذية في وحدة المرأة. من مجموعة مستشفيات روبر.

تدفق الإفرازات المهبلية أكثر سمكا

منذ اللحظة الأولى، أثناء الحمل، تبدأ التغيرات الهرمونية الكبيرة في الحدوث ، والتي يمكن أن تؤثر على الإفرازات المهبلية، مما يجعلها أكثر سمكًا من المعتاد.

كما هو مفصل من قبل أخصائية أمراض النساء شيلا سيدسياس ، في بعض الأحيان يمكن أن يكون أبيض اللون.

ومع ذلك، إذا كانت مصحوبة برائحة كريهة، فمن المهم جدًا استشارة طبيب أمراض النساء ، حيث يمكن أن تكون عدوى مهبلية، مثل داء المبيضات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً