اعلان
اعلان

الهالات السوداء ومتاعبها.. استشاري جلدية: الهاتف والوراثة أهم أسبابها

أسباب وعلاج الهالات السوداء
أسباب وعلاج الهالات السوداء

الهالات السوداء من أكثر المشاكل الجلدية التي يعاني منها الأغلبية، والتي تشكل إحراجا وشكلا سيئا للعينين والتي تعتبر من أهم الأماكن التي تزداد التركيز عليها، واكتساب الإنطباع الأول منها، الهالات السوداء من أكثر الأمور التي تظهر عند الكثير، وأكثر وأشهر أسبابها هي السهر والأجهزة الإلكترونية.

وفي حوار 'أهل مصر' مع الدكتور حسن الفكهاني أستاذ مساعد الأمراض الجلدية والتناسلية بجامعة المنيا، يوضح أسباب الهالات السوداء وطرق علاجها الطبية، إليك كافة التفاصيل حول علاج الهالات السوداء التي تعتبر من أكثر المشاكل التي يعاني منها الشباب والمراهقين وغيرهم الكثيرين.

الهالات السوداء

أسباب وعلاج الهالات السوداءأسباب وعلاج الهالات السوداء

من أكثر مشاكل البشرة المزعجة، وهي تشكل لونا داكنا عن درجة لون البشرة الطبيعية أسفل العين، وذلك لأسباب متعددة ومختلفة، كما أن لها طرق متعددة، فليس قلة النوم السبب الوحيد للهالات السوداء بل هناك أسباب أخرى.

أسباب الهالات السوداء

وأضاف الدكتور 'الفكهاني'، أن الهالات السوداء هي مشكلة العصر والآوان؛ بعد اختراع الهواتف الذكية، حيث أن جحوظ العين لفترة طويلة وثباتها على الشاشات يؤدي إلى ضعف سريان الدم وبالتالي أكسدة الدم داخل الأوعية الدموية مما يظهر اللون الأغمق في البشرة وهو ما يشكل الهالات السوداء.

وأشار إلى هناك بعض الناس يكون لديهم الهالات السوداء وراثية، أو يمكن أن تكون النظام اليومي الخاطئ مثل أوقات النوم غير منتظمة، أو بسبب التجاعيد حول العين.

علاج الهالات السوداء

أسباب وعلاج الهالات السوداءأسباب وعلاج الهالات السوداء

أوضح استشاري الأمراض الجلدية، أن علاج الهالات السوداء يأتي عبر مراحل وهي:

1-تغيير النظام اليومي ونظام الحياة للشخص.

2- عدم التركيز في شيء لمدة طويلة، ويجب أخذ راحة كل فترة.

3- جلسات الكاربوكسي وهي الأرخص والأكثر انتشارا، حيث يتم حقن غاز ثاني أكسيد الكربون حول العين؛ مما يجعل الأكسجين يشعر بأن مستوى ثاني أكسيد الكربون أعلى، مما يجعل الأكسجين يقوم بمعادلته مما يحس سريان الدم وبالتالي اللون.

4- الليزر

هناك أنواع كثيرة من الليزر ولكن هناك نوع من 'الأربيوم ليرز' اسمه 'الأسموز ليزر'، يعتبر في شركة واحدة في العالم 'فوتونا'، حيث أنه أحدث نوع من الليزر، ويؤثر على الكولاجين داخل الجلد بدون تأثير على سطح الجلد مما يجعل الجلد حول العين يتم شده، ونتبعه بالليزر لإزالة الجلد القديم وتظهر نتائجه من أول جلسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل