المشرف العام على التحرير داليا عماد

أطعمة يمكن أن تهدد مستقبلك الأسري.. تعرف عليها

أهل مصر
لهذا السبب .. لا تحتفظ بالمعلبات المفتوحة في الثلاجة!
لهذا السبب .. لا تحتفظ بالمعلبات المفتوحة في الثلاجة!
اعلان

تعتبر أصعب لحظة تمر على رجل هي وجوده في مختبر الذكورة، وإعلان الطبيب أن هناك خللا في حيواناته المنوية، أو أنها صفر، ولكن هناك بعض الأطعمة التي قد لا ينتبه الرجل لخطورتها ولكنها قد تؤدي إلى ضعف الحيوانات المنوية، وستكشف السطور القادمة علاقة بعض الأطعمة بضعف الحيوانات المنوية.

الأطعمة المصنعة

الحيوانات المنويةالحيوانات المنوية

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه يبقى السبب الدقيق لغزا ، ولكن الرجال الذين يأكلون المزيد من اللحوم المصنعة (مثل النقانق ، ولحوم الغداء ، والبيبروني) يميلون إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية. يفترض البعض أن هذا له علاقة بمتغير مرتبط - وزن الجسم. قد يكون الرجال ذوي الوزن المرتفع أكثر عرضة للاستهلاك الزائد للحوم المصنعة ، ومن المعروف أن زيادة الوزن تؤثر سلبًا على عدد الحيوانات المنوية.

فول الصويا

الحيوانات المنويةالحيوانات المنوية

وأكدت الصحيفة، دراسة نشرت في مجلة أوكسفورد ، فإن الرجال الذين يتناولون نصف حصة من الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا (مثل التوفو) كل يوم لديهم 41 مليون حيوان منوي لكل مليلتر أقل من الرجال. الذين لم يستهلكوا أطعمة الصويا على الإطلاق. على ما يبدو ، فإن تأثير فول الصويا على الجسم مشابه لهرمون الاستروجين.

رأي طبي

الحيوانات المنويةالحيوانات المنوية

كشف وكشف أستاذ دكتورعمرو الأهواني أستاذ أمراض الذكورة بكلية الطب جامعة القاهرة، واستشاري الخصوبة والعقم والضعف الجنسي عند الرجال، أنه من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها كثير من الرجال وتؤدي لمشكلات جسيمة عليهم، هي الأطعمة المصنعة وفول الصويا، يكون لها تأثير أنها تزيد المواد المؤكسدة تؤثر على الخلايا الإنجابية، أو الخلايا المنوية الرئيسية.

وأكد استشاري الخصوبة والعقم، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الأطعمة المصنعة وفول الصويا، تؤثر على الحيوانات المنوية المكتملة الموجودة في منطقة تسمى البربخ.

عاجل
عاجل
حسام حسن يقود سموحة لفوزًا قاتلاً على الأهلي مستغلا خطأ الشناوي