اعلان

أطعمة ومشروبات تساعدك على النوم

أطعمة ومشروبات تساعد على النوم
أطعمة ومشروبات تساعد على النوم

المحتويات

مواد كيميائية تساعد على النوم

اللوز

الحليب الدافئ

الكيوي

يعتبر الحصول على نوم جيد مهم للغاية لصحتك العامة، حيث يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة ، ويحافظ على صحة عقلك ، ويعزز جهاز المناعة لديك، ، وهناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لتعزيز النوم الجيد ، بما في ذلك إجراء تغييرات على نظامك الغذائي ، حيث أن بعض الأطعمة والمشروبات لها خصائص تعزز النوم.

كشفت دراسة حديثة قام بها موقع' هيلث لاين' أنه يُنصح عمومًا بالحصول على ما بين 7 و 9 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة ، على الرغم من أن العديد من الأشخاص يكافحون للحصول على ما يكفي من النوم.

وأكدت الدراسة أنه يؤثر النوم على كل جانب من جوانب الصحة. حيث تحتوي بعض الأطعمة والمشروبات على مركبات تساعد في التحكم في أجزاء من دورة النوم ، مما يعني أنها قد تساعد الشخص على النوم.

مواد كيميائية تساعد على النوم

تعمل العديد من المواد الكيميائية والأحماض الأمينية والإنزيمات والعناصر الغذائية والهرمونات معًا لتعزيز النوم الجيد وتنظيم دورة النوم. وتشمل هذه:

التربتوفان

الميلاتونين

حمض جاما أمينوبوتيريك (GABA)

الكالسيوم

البوتاسيوم

المغنيسيوم

البيريدوكسين

L- الأورنيثين

السيروتونين

الهيستامين

أستيل

حمض الفوليك

مضادات الأكسدة

فيتامين د

فيتامينات ب

الزنك

النحاس

وتوجد العديد من الأطعمة والمشروبات لها خصائص تعزز النوم

اللوز

اللوزاللوز

تحتوي على جرعات عالية من الميلاتونين ، وهو هرمون يساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ.تحتوي حصة 1 أونصة (أوقية) من اللوز الكامل أيضًا على 77 ملليجرام (مجم) من المغنيسيوم و 76 ملليجرام من الكالسيوم ، وهما من المعادن التي قد تساعد في تعزيز استرخاء العضلات والنوم.

يعتبر اللوز أيضًا وجبة خفيفة صحية في المساء ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الدهون الجيدة وقليلة السكر والدهون المشبعة.

اللوز متاح للشراء في محلات البقالة ومحلات المواد الغذائية السائب

2- حليب دافئ

الحليب الدافئالحليب الدافئ

الحليب الدافئ علاج منزلي شائع لأرق النوم. يحتوي الحليب على أربعة مركبات تعزز النوم: التربتوفان والكالسيوم وفيتامين د والميلاتونين.

ومع ذلك ، فإن ارتباط الطفولة بين كوب الحليب الدافئ ووقت النوم قد يكون أكثر فاعلية من التريبتوفان أو الميلاتونين في تعزيز النوم. مثل كوب الشاي ، يمكن أن يكون تناول كوب دافئ من الحليب قبل النوم طقسًا ليليًا للاسترخاء.

يعتبر الحليب قليل الدسم أيضًا وجبة خفيفة رائعة لأنه مغذي وقليل السعرات الحرارية. يحتوي كل كوب من الحليب قليل الدسم بنسبة 1 في المائة على ما يقرب من:

7.99 جرام من البروتين

300 مجم من الكالسيوم

499 وحدة دولية (IU) من فيتامين أ

101 وحدة دولية من فيتامين د

101 كالوري

مدعوم من مشروع روبيكون

3- فاكهة الكيوي

الكيويالكيوي

نظرت بعض الأبحاث في العلاقة بين استهلاك الكيوي والنوم. في إحدى الدراسات الصغيرة ، شهد الأشخاص الذين تناولوا حبتين من ثمرة الكيوي قبل النوم بساعة واحدة لمدة 4 أسابيع تحسنًا في إجمالي وقت النوم وكفاءة النوم واستغرقوا أيضًا وقتًا أقل للنوم.

إذا كان الكيوي مفيدًا للنوم ، فقد يكون ذلك بسبب احتوائه على العديد من المركبات المعززة للنوم ، بما في ذلك:

الميلاتونين

الأنثوسيانين

مركبات الفلافونويد

الكاروتينات

البوتاسيوم

المغنيسيوم

حمض الفوليك

الكالسيوم

WhatsApp
Telegram