اعلان

إزالة حب الشباب ومحاربة الشيخوخة.. تعرف على فوائد "قشر اليوسفي"

يوسفي
يوسفي

يعتبر فاكهة اليوسفي أحد الفواكهة الحمضية اللذيذة، ويشتهر بمذاقه القوي بمحتوى منخفض من السعرات الحرارية وعال من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسد، كما أنه مصدر غني بفيتامين ج وحمض الفوليك وبيتا كاروتين، ومثل ما هو مفيد، كذلك يتواجد بقشر اليوسفي فوائد جمالية رائعة.

يحتوي قشر اليوسفي على عدد من المركبات المفيدة التي يعتقد بأنها تدعم مستويات الكوليسترول وسكر الدم، كما أنها تدعم الكبد السليم، كما أنه يوفر فوائد مذهلة للبشرة، وله العديد من الفوائد الجمالية الأخرى.

علاج حب الشباب

حال كان الشخص يعاني من حب الشباب فينصح المتخصصون هؤلاء بطحن قشور اليوسفي واستخدامها بصنع قناع وجه مفيد، كما ويساعد فيتامين سي والخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في قشر اليوسفي قتل البكتيريا ومنع ظهور حب الشباب.

استخدامه كـ"تونر" للبشرة

بدل إنفاق الكثير من المال للحصول على تونر للبشرة مليء بمواد كيميائية، يمكنك صنع تونر بشرة نشط للغاية من اليوسفي، وذلك عن طريق نقع قشور اليوسفي بماء دافئ وتركه طوال الليل، قم الرج جيدا فيالصباح والتخلص من قشور اليوسفي، وحينها سيكون الشخص امتلك تونر فعال يفضل اسخدامه قبل النوم.

يحارب الشيخوخة

تساعد قشور اليوسفي أيضا في إبطاء عملية الشيخوخه لوجود فيتامين سي ومضادات الأكسدة، حيث أنه وعند استخدام مسحوق قشر اليوسفي لقناع الوجه أو استخدام تونر اليوسفي بانتظام، سيلاحظ الشخص الفارق بملمس البشرة.

شاي اليوسفي

يمكن للشخص شرب شاي قشر اليوسفي ليس لإنعاش نفسه، ولكن لتغذية جسده، ولتحضير ذلك عليك بإزالة فشور اليوسفي بعناية ووضعها على ورق نظيف وجاف وتركها تجف بشكل طبيعي، وبعد وصول القشرة إلى مرحلة التصلب يمكن تخزينه في وعاء محكم الغلق، ويتم إضافه بضع قطع من هذا القشر المجفف إلى الماء الساخن وتركه لدقائق، قبل شربه.

نصائح لشراء اليوسفي

أثناء شراء اليوسفي يحب البحث دائا على اليوسفي ثقيل الوزن، حيث أن زيادة الوزن يعني مزيدا من العصير، كما يجب أن تقم بتخزينه في الثلاجة للحفاظ على نضارته، وحال تم شراء كمية كبرى من اليوسفي مرة واحده فيجب شطفه بالماء البارد وتجفيفه جيدا بقطعة قماش قطنية وتخزينه في الثلاجة.

WhatsApp
Telegram