اعلان

دراسة كندية: أكثر من ثلث الأطفال المصابين بكورونا لا تظهر عليهم الأعراض

اختبارات كورونا
اختبارات كورونا

توصلت دراسة كندية حديثة، إلى أن أكثر من ثلث الأطفال المصابين بفيروس كورونا لا يظهر عليهم أي من أعراض الفيروس التاجي، وجد الباحثون أن حوالي 36 في المائة من الأطفال لم يعانوا من الأعراض التقليدية لكوفيد -19 مثل السعال أو الحمى أو ضيق التنفس.

وكشفت الدراسة، أن العلامات الأكثر شيوعًا بين الأطفال الذين ظهرت عليهم أعراض إيجابية كانت السعال وسيلان الأنف، إلا أنها كانت شائعة أيضًا بين أولئك الذين كانت نتائج مسحتهم سلبية، وفقًا لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

ويقول الفريق الذي أجرى الدراسة، من جامعة ألبرتا في كندا، إن النتائج تقدم المزيد من الأدلة على أن الفحوصات قد لا تكون ذات فائدة وأن الطريقة الوحيدة لاختبار مدى انتشار المرض هي من خلال اختبارات مسحة الأنف.

وأكد الدكتور فينلاي مكاليستر، أستاذ الطب بجامعة ألبرتا، أن القلق من منظور الصحة العامة هو أنه من المحتمل أن يكون هناك الكثير من الأشخاص مصابون بفيروس COVID-19 في المجتمع ولكن لا تظهر عليهم العلامات.

وتابع:'عندما نرى تقارير عن 1200 حالة جديدة يوميًا في مقاطعة ألبرتا، فمن المحتمل أن يكون هذا مجرد غيض من فيض - من المحتمل أن يكون هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعرفون أنهم مصابون بالمرض ومن المحتمل أن ينشروه'.

وأجرى العلماء في الدراسة ، التي نُشرت في مجلة 'Canadian Medical Association Journal ' أبحاث على ما يقرب من 2500 طفل في الفترة بين أبريل وسبتمبر، كان عمرهم جميعًا خمس سنوات على الأقل وتم اختبارهم بسبب تتبع المخالطين، ومن بين الأطفال، ثبتت إصابة 1،987 بـ COVID-19 وكانت نتيجة الـ 476 المتبقية سلبية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو