اعلان

"الصحة العالمية" تحذر من انتشار جديد لفيروس كورونا مطلع العام المقبل

فيروس كورونا في أوروبا
فيروس كورونا في أوروبا

قبيل أيام من أعياد الميلاد، حذرت منظمة الصحة العالمية منذ قليل، من موجة جديدة للإصابة بفيروس كورونا أوائل عام 2021، حتى أوصت المنظمة بضرورة اتباع التدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس، مع ضرورة الالتزام بوضع الكمامات خلال اجتماعات العائلات بأعياد الميلاد والبدء في احتفالات نهاية العام بأوروبا.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، بحسب موقع "فرانس 24"، اليوم، من الخطر الكبير الذي سيؤدى إلى إنعاش فيروس كورونا أوائل عام 2021، حيث قال الفرع الأوروبي للمنظمة ببيانه إنه وبالنظر لتطور الوباء في أوروبا فأن هناك خطر كبير للعودة مرة أخرى والانتشار من جديد خلال بدايات عام 2021، مشددا على ضرورة وضع الكمامات وممارسة التباعد الاجتماعي خلال الاحتفالات.

وأوضحت المنظمة أنه قد يبدو وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي بظل وجود الأصدقاء والعائلة أمرا مزعجا، ولكنه يضمن بقاء الجميع آمنين وسالمين في ظل تلك الاحتفالية التي ينتظرها الملايين حول العالم.

ونصحت المنظمة من ضوررة تنظيم اللقاءات فيما بين الأشخاص حول العالم في الهواء الطلق. وفي حال كان من الضروري عقدها في داخل المنزل فيجب الألتزام بالتباعد الاجتماعي فيما بين الضيوف، وتهوية المكان بشكل جيد للحد من خطر انشار العدوى.

جدير بالذكر أنه وخلال الأيام السبع الماضية، تم تسجيل 1.7 مليون إصابة جديدة، بالإضافة لأكثر من 34500 وفاة، ومع اقتراب عطلة أعياد الميلاد، فمن المتوقع أن تدخل مجموعات جديدة من القيود حيز التنفيذ، اليوم، بعدد من البلدان الأوروبية من أجل كبح انتشار الوباء، مع إغلاق الأعمال غير الأساسية بألمانيا وكافة الحانات والمطاعم بالمملكة المتحدة.

WhatsApp
Telegram