اعلان

أسباب التبول أثناء النهار عند الاطفال

التبول اللاإرادي
التبول اللاإرادي

تعتبر مشكلات التبول عند الأطفال من أكثر المشكلات المؤرقة للوالدين، وذلك لأنها من الأشياء التي تؤدي لعدم انتظام التبول عند الأطفال، وبالتالي يعرض الوالدين لمواقف محرجة خاصة عند اصطحاب الأطفال إلي خارج المنزل، وستكشف السطور القادمة عن مشكلات التبول النهاري عند الأطفال.

ما الذي يسبب التبول أثناء النهار عند الأطفال؟

مشكلات التبول عند الأطفالمشكلات التبول عند الأطفال

عادة ما ينتج التبول أثناء النهار عند الأطفال عن حبس البول لفترة طويلة ، أو الإمساك ، أو عدم عمل أنظمة المثانة معًا بسلاسة

يمكن أن تتسبب المشكلات الصحية أحيانًا في حدوث ترطيب أثناء النهار أيضًا ، مثل التهابات المثانة أو الكلى (UTIs) أو المشكلات الهيكلية في المسالك البولية أو مشاكل الأعصاب.

عندما يحتجز الأطفال بولهم لفترة طويلة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل في

كيفية عمل المثانة أو تفاقم المشكلات الموجودة.

مشكلات التبول عند الأطفالمشكلات التبول عند الأطفال

تشمل مشاكل المثانة هذه:

فرط نشاط المثانة

أو سلس البول

تنقبض عضلات المثانة في الوقت الخطأ ، دون سابق إنذار ، مما يتسبب في فقدان البول. قد يكون لدى طفلك حوافز قوية ومفاجئة للتبول. قد تتبول بشكل متكرر - 8 مرات أو أكثر في اليوم.

المثانة الخاملة

مشكلات التبول عند الأطفالمشكلات التبول عند الأطفال

يقوم الأطفال بإفراغ المثانة بضع مرات في اليوم فقط ، مع قليل من الرغبة في التبول. يمكن أن تكون تقلصات المثانة ضعيفة ، وقد يجهد طفلك عند التبول ، أو يكون جريانه ضعيفًا ، أو يتوقف وتدفق البول

التبول المضطرب

مشغولات يدوية في أسوان مشغولات يدوية في أسوان

قد لا تعمل عضلات وأعصاب المثانة معًا بسلاسة. عندما تفرغ المثانة ، قد تقطع العضلة العاصرة أو عضلات قاع الحوض تدفق البول في وقت مبكر جدًا ، قبل أن تفرغ المثانة تمامًا. قد يتسرب البول المتبقي في المثانة.

ما الذي يسبب التبول اللاإرادي عند الأطفال؟

مشكلات التبول عند الأطفالمشكلات التبول عند الأطفال

غالبًا ما يرتبط التبول الليلي بالنمو البدني البطيء ، أو وجود تاريخ عائلي للتبول اللاإرادي ، أو إفراط في التبول في الليل. في كثير من الحالات ، يكون هناك أكثر من سبب. لا يتبول الأطفال أبدًا في الفراش عن قصد - ومعظم الأطفال الذين يتبولون في الفراش يكونون طبيعيين جسديًا وعاطفيًا.

يمكن أن تؤدي حالة صحية في بعض الأحيان إلى التبول اللاإرادي ، مثل مرض السكري أو الإمساك

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي