اعلان

دراسة جديدة: مرضى الكلى الأكثر تعرضًا للإصابة بكورونا

طاقم للتمريض - صورة أرشيفية
طاقم للتمريض - صورة أرشيفية

أعلن بحث جديد، أن مرضى الكلى الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بفيروس كورونا بأي سن، مقارنة بالمسنين الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاما.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن شخص واحد من كل 30 مريض بالفشل الكلوي يتوفى جراء الإصابة بالفيروس، وهو ما دفع الخبراء للدعوة إلى جعل تلك الفئة من المواطنين الأولوية في التطعيم الجديد ضد كورونا.

وأضافت الإحصائيات أنه توفي 662 شخص من بين 20000 مرضي بالفشل الكلوي بسبب مضاعفات الإصابة بالفيروس، وفقا جمعية "Kidney Care" الخيرية بالمملكة المتحدة.

في حين توفي 564 شخصا آخرين قد خضعوا لعمليات لزراعة الكلى، بسبب الإصابة بالفيروس، ما رفع إجمالي الوفيات بين هؤلاء الذين عانوا من مشاكل كلوية خطيرة إلى أكثر من 1200.

من جانبه، قال رئيس جمعية الكلى، غراهام ليبكين، إن هناك 56 ألف شخص بالمملكة المتحدة وحدها يخضعون لغسيل الكلى أو أجروا عمليات لزرعه الكلي، موضحا أنهم الأكثر تضررا من جائحة كورونا وهم الذين يجب حمايتهم وتطعيهم ضد الفيروس كأولوية ملحة.

جدير بالذكر أن نصف الذين خضعوا للغسيل الكلوى ما بين 40 عاما أو أقل بقليل، حيث بت حاليا يعتقد بأن الفيروس يتسبب في إحداث مشاكل في الكلى من جراء تخثر الدم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي