اعلان

"الفلفل الأحمر واللفت الأخضر" أطعمة تساعدك مواجهة كورونا

تقوية الجهاز المناعي ضد كورونا
تقوية الجهاز المناعي ضد كورونا

يؤكد الأطباء، أن أكبر سلاح لمحاربة فيروس كورونا، وتجنب الإصابة، هو جهاز المناعة للشخص، بجانب الحرص على ارتداء الكمامة والإجراءات الاحترازية، وينصح الأطباء بتناول أنظمة غذائية صحية وسليمة تحتوى على الفيتامينات، التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي، ويوصون بأخذ الجرعة اللازمة من الفيتامينات من مصارها الطبيعية من الطعام بدلا من الكبسولات والأدوية.

ويعتبر فيتامين'A'، من أهم تلك الفيتامينات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي للاشخاص، وفقا لموقع 'stylecraze'، حيث إنه يحافظ على نظام المناعة لدينا قويًا وصحيًا، كما أنه يحافظ على صحة الجلد وخلايا الأغشية المخاطية.

أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين 'A'

الفلفل الأحمر

يعد الفلفل الحلو من الخضروات اللذيذة التي يتم تناولها نيئة أو مطبوخة، الفليفلة الحلوة النيئة مقرمشة ويمكن استخدامها في السلطات والتغميسات، والفلفل المطبوخ له طعم حلو مدخن يستخدم لتحسين طعم الأطباق الأخرى، كما أن الفلفل الأحمر له طعم حلو خفيف يستخدم في تحضير الفلفل الحلو.

و يمكن أيضًا إضافة الفلفل الأحمر إلى غموس الخضار والبيض المخفوق وأطباق المكرونة، حيث يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ، حيث أنها مصدر غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين 'A'، والليكوبين ، وفيتامين سي.

اللفت الأخضر

اللفت الأخضر منخفض السعرات الحرارية، وغني بالعناصر الغذائية، وسهل الطهي، ويتطلب اللفت الطبخ أو التبخير للاستهلاك، هذا يعطي دفعة لقيمتها الغذائية ليتم امتصاصها في جسمك.

عصير الجريب فروت

يحتوي عصير الجريب فروت على مغذيات جيدة مثل البوتاسيوم وفيتامين هـ وفيتامين ك والفوسفور والكالسيوم وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين'A'، والمغذيات النباتية، وتدعم هذه العناصر الغذائية الأساسية جهاز المناعة في الجسم لمحاربة الأمراض وحياة صحية وقوية ضد الإصابة بالامراض.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نجم برشلونة السابق لـ«أهل مصر»: ريال مدريد سيخوض الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه التاريخي أمام السيتي