اعلان

فوائد الشاي.. شرب 5 أكواب منه تساعد على تحسين التركيز

الشاي
الشاي

أوضحت دراسة علمية تم إجرائها حديثا بأن شرب 5 أكواب من الشاي بشكل يومي يحسن التركيز لدى الأشخاص كما ينظم عمل الوظائف الدماغية وردود الأفعال، خاصة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 سنة.

وأضافت الدراسة التي نشرها موقع "dailymail" وأجراها باحثون بجامعة "نيوكاسل" البريطانية بأن الأشخاص الذين يقوموا باحتساء الشاي لديهم تركيز وإدراك أفضل عن باقي أقرانهم، كما ظهر عليهم مهارات نفسية وحركية أفضل مثل سرعة رد الفعل المتوقع.

وأوضح الخبراء خلال الدراسة، بأن الشاي ساعد على تحسين القيام بالأنشطة اليومية مثل قيادة السيارة وممارسة الحياكة، حيث أظهرت الدراسة التي تم إجراء اختباراتها على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 85 عاما ويستهلكون أكثر من 5 أكواب من الشاي يوميا مع الحليب أو دونه وكان لهما أداء لافت في بعض الاختبارات المعرفية.

من جانبه، قال الباحث بجامعة نيوكاسل الدكتور إدوارد أوكيلو، إنه لم يتأكد مما إذا كان التأثير بسبب المشروب وحده أم روتين الأفراد حيث لوحظ فوارق في وظائف الدماغ لدى الأشخاص كبار السن.

وأضاف الباحث، أن المهارات التي قد تظهر على الأشخاص الذين هم من كبار السن لا تكون فقط بسبب المركبات الموجودة في الشاي وحده، ولكنها ترتبط أيضا بطقوس تحضير إبريق الشاي أو مشاركة الحديث أثناء تناول المشروب.

وفي أحدى البحوث التي أجريت من قبل، أظهرت الفوائد الصحية للشاي أنه يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول ويساعد في إنقاص الوزن، كما يعد الشاي المشروب الأكثر استهلاكا بعد الماء في معظم دول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي