أسرار إصابة سلالة كورونا الجديدة الاطفال

كورونا والأطفال (Gettyimages)
كورونا والأطفال (Gettyimages)

المحتويات

سريع الإنتشار

إصابة الأطفال

أسباب إصابة الأطفال

أصبح الذعر الأول للعالم في العام الجديد هو سلالة كورونا الجديدة، خاصة بعد أن أصبح تفشيها أسرع من النسخة القديمة للفيروس وأنها تستطيع إصابة الأطفال، وستكشف السطور القادمة أسرار إصابة السلالة الجديدة لفيروس كورونا للأطفال.

سريع الإنتشار

كشفت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنه من المتوقع أن تكون هذه السلالة المتغيرة قابلة للانتقال بسرعة أكبر من السلالات المنتشرة الأخرى لـ SARS-CoV-2' - الاسم العلمي لفيروس كورونا الجديد.

الأطفال وكوروناالأطفال وكورونا

إصابة الأطفال

بينما أشار موقع 'ريداكثيون ميديا' الإسباني، إلى أن هذا الفيروس قد يكون مسؤولاً عن التغيير الذي حدث في المملكة المتحدة خلال فترة الموجة الثانية، وهي الفترة التي شهدت زيادة في الحالات بين من تقل أعمارهم عن 15 عامًا.

دعت ويندي باركلي، رئيسة قسم الأمراض المعدية في إمبريال كوليدج لندن، إلى الهدوء بشأن هذه القضية حيث قالت إنهم لا يقولون إن 'هذا فيروس يهاجم الأطفال على وجه التحديد أو أنه أكثر تحديدًا في قدرته لإصابة الأطفال، لكننا نعلم أن SARS-CoV-2 ، كما نشأ ، لم يكن فعالًا في إصابة الأطفال كما كان عند البالغين.

الأطفال وكوروناالأطفال وكورونا

أسباب إصابة الأطفال

وعددت باركلي العديد من الفرضيات التي تفسر السبب:

1- إحداها أن التعبير عن مستقبلات ACE2 يمكن أن يكون مختلفًا عند الأطفال، ويقودنا هذا إلى حقيقة أنه إذا كان لدى المتغير الجديد وقتًا أسهل في العثور على الخلايا وإصابتها ، فقد يتسبب ذلك في تأثيره على الأطفال مثل البالغين .

2-أكدت الطبيبة الإسبانية، أن كورونا عند الأطفال 71٪ أكثر عدوى من المتغيرات الأخرى لـ Covid-19، وقدرة العدوى الأعلى للتهديدات الجديدة والناشئة في مجال فيروس الجهاز التنفسي في المملكة المتحدة (Nervtag) تنص على أنها تزيد بنسبة 71 في المائة عن المتغيرات الأخرى.

WhatsApp
Telegram