المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

شباب يتجدد وانتهاء للشيخوخة.. دواء جديد يضاعف متوسطات الأعمار أكثر مما هو موجود خلال السنوات المقبلة

أهل مصر
 الشيخوخة
الشيخوخة

يأمل عالم بريطاني في اكتشاف دواء من شأنه تضاعف متوسطات الأعمار أكثر مما هو موجود حاليا، متوقعا أن يصبح لذلك عامل رئيسي وهام في إبطاء عملية الشيخوخة بشكل كبير.

وبحسب صحيفة "الجارديان" فقد ألفت العالم البريطاني، أندرو ستيل، بأن البشرية ليست بعيدة عن اكتشاف أدوية يمكنها مضاعفه متوسطات الأعمار أكثر من المتوقع، وهو ما ألخصه في كتابه "دائم الشباب: العلم الجديد للشيخوخة دون الشيخوخة".

وأوضح أنه لا يتوقع بأن يبدأ المتقاعدون بالظهور كمراهقين، وسيتم اكتشاف دواء يمكنه تحديد الأسباب الجذرية للحدث الوظيفي الذي يظهر مع تقدم الأشخاص في السن، ما سيؤدى إلى منع المشكلات الصحية الشائعة التي يعاني منها البعض مع تقدم العمر منها آلام المفاصل والتهاب المفاصل ومشاكل الورك وهشاشة العظام.

وأوضح العالم، أنه ومن الممكن الوصول إلى علاجات تؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة وتأجيل المرض للمستقبل، معتقدا أن هذا سيحدث في المستقبل غير البعيد: "أعتقد أنه سيكون لدينا دواء يبطئ الشيخوخة في السنوات العشر القادمة".

وتجرى تجارب بشرية حاليا في جميع أنحاء العالم، يعمل فيها العلماء لتطوير الدواء، حيث أنه ومن المستبعد أن يؤدي اكتشاف عقاقير جديدة خلال العقد القادم لإطالة عمر الإنسان مدة قرن.

وتابع: "الأشخاص عندما يبلغون 150 عاما سيتجولون ويظهرون وكأنهم يبلغون من العمر 20 عام فقط، والأمر يبدو مخيفا بعض الشئ".

وأكد أنه سيكون من المذهل رؤية المسنين يتجولون بصحة جيدة ولا يعانوا إيا من أمراض القلب أو التهاب المفاصل أو السرطان، ما سيؤدي إلى وجود وظائف صحية وأنماط حياة أفضل سيظهر بها الجميع.

عاجل
عاجل
الأرصاد تعلن طقس اليوم الأربعاء 27/10/2021.. أمطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة