اعلان

يُغنيك عن اللبن.. فوائد صحية مذهلة في "الجبن"

أهل مصر
الجبن
الجبن

هناك الكثير من الناس يُضربون عن شرب اللبن، ولكن في نفس الوقت يرغبون في الحصول على الفوائد الغذائية الضرورية الموجودة في الألبان مثل الكالسيوم، ويظهر هنا منتجات الألبان وعلى رأسها الجبن، وستكشف السطور القادمة عن فوائد الجبن كبديل للألبان.

مصدر للكالسيوم

الجبنالجبن

كشف موقع "هيلث لاين" أن الجبن يحتوي على عدد من الفوائد للكالسيوم:

1- تعتبر معظم الجبن هي مصادر ممتازة للكالسيوم، حيث يحتوي جبن البارميزان على أكبر نسبة 331 مجم - أو 33٪ من RDI متوسط الدخل الغذائي اليومي الموصي به للأونصة (28 جرامًا)

2-تميل الأجبان الطرية إلى أن تحتوي على كمية أقل - أونصة واحدة من البري تقدم فقط 52 مجم ، أو 5٪ من RDI. تقع العديد من الأصناف الأخرى في الوسط ، وتوفر حوالي 20٪ من متوسط الدخل الغذائي اليومي الموصي به..

3- يمتص جسمك الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان بسهولة أكبر من امتصاصه من المصادر النباتية.

العديد من أنواع الجبن مليئة أيضًا بالبروتين ، مثل الجبن القريش.

4-علاوة على ذلك ، فإن الأجبان الصلبة القديمة تكون منخفضة بشكل طبيعي في اللاكتوز ، مما يسهل هضمها للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

فوائد صحية لمنتجات الألبان

الجبنالجبن

1-تشير دراسة حديثة إلى أنه قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2-وجدت دراسة أخرى أن تناول الجبن يوميًا كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2

3-ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن الجبن كامل الدسم يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية. تحتوي معظم أنواع الجبن أيضًا على نسبة عالية من الصوديوم ، والتي يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاهه

إقرأ أيضاً