اعلان

أبرز طرق فحص قناة فالوب قبل الحقن المجهري.. تعرفي عليها

الحقن المجهري
الحقن المجهري

تعتبر من أهم أجزاء الجهاز التناسلي هي قناتي فالوب لأنها الشريان الرابط بين المبيضين والرحم، وفيها يلتقي الحيوان المنوي بالبورصة لإحداث الإخصاب، ولذلك يجب من فحصها قبل عمل الحقن المجهري، وستكشف السطور القادمة عن فحص قناة فالوب قبل الحقن المجهري.

فحص الكلاميديا:

الحقن المجهريالحقن المجهري

كشف موقع hullivf البريطاني المتخصص أن الكلاميديا ​​هي كائن حي مجهري يمكن أن يؤدي إلى تلف قناتي فالوب، ولمعرفة ما إذا كنت تحمل هذا الكائن الحي ، نقوم باختبار البول للشريك الذكر ومسحة المهبل للشريك الأنثوي.

يمكن أيضًا اختباره عن طريق إجراء فحص دم للتحقق من وجود أجسام مضادة للكلاميديا ​​، والتي ستخبرنا إذا كنت قد أصبت بالعدوى في أي وقت مضى.

اختبار انسداد البوق:

الحقن المجهريالحقن المجهري

يمكن إجراء هذا التحقيق بإحدى طريقتين :

HyCoSy - فحص بالموجات فوق الصوتية لقناتي فالوب، حيث يتم ضخ سائل غير شفاف عند فحصه بواسطة الموجات فوق الصوتية عبر الأنابيب.

سيراقب أخصائي الموجات فوق الصوتية السائل لتحديد ما إذا كان ينسكب بحرية من نهاية الأنابيب وفوق المبايض.

إذا لم يُرى السائل يمر عبر الأنابيب ، فسيتم تنظيم تنظير البطن والصبغة لتقييم الأنابيب بشكل أكبر.

الفحص بالموجات فوق الصوتية:

الحقن المجهريالحقن المجهري

سيتم إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية لجميع المرضى الذين يخضعون للتلقيح الصناعي لاستبعاد الأكياس الموجودة في المبايض ، أو السوائل الموجودة في قناتي فالوب (hydrosalpinges) ، أو الأورام الليفية في جدار الرحم ، أو الأورام الحميدة داخل تجويف الرحم.

ستتم مناقشة إدارة هذه ، إذا لزم الأمر ، معك قبل بدء العلاج.

قوم أيضًا بإجراء فحص في وقت مبكر من دورتك لتحديد عدد البصيلات التي بدأت في النمو. يشار إلى هذا على أنه عدد الجريبات الغارية ، وقد يساعدنا في تحديد الجرعة الصحيحة من أدوية التحفيز بالنسبة لك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هل ستقبل مصر تهجير الفلسطينيين حال اجتاحت إسرائيل رفح؟.. سامح شكري يرد