المشرف العام على التحرير داليا عماد

هل مرضى الحساسية ضحايا استخدام لقاح كورونا الجديد؟.. دراسة تجيب

أهل مصر
لقاح كورونا
لقاح كورونا
اعلان

من يمكنه ومن لا يمكنه الحصول على لقاح COVID-19 بأمان،

يقول الخبراء إن لقاح COVID-19 آمن لمعظم الناس من جميع الأعمار، وهو النافذة الوحيدة حاليًا في العالم لتخليص البشرية من فيروس كورونا، ولكن هل تلك المقولة صحيحة أم أن هناك إستثناءات للقاح، وهل يمكن للأطفال والحوامل استخدامه، وستكشف السطور القادمة عن كيفية استخدام اللقاح بامان.

لقاح كورونالقاح كورونا

وكشف موقع "هيلث لاين"، أنه لا توجد مشكلات معروفة تتعلق بالسلامة للحوامل أو المرضعات أو الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـ COVID-19 في الماضي، مشيرًا إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا بردود فعل تحسسية شديدة تجاه أي من مكونات اللقاح يجب ألا يصابوا بها.

مرضى المناعة الذاتية

لقاح كورونالقاح كورونا

يقول الخبراء إن الأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية أو غيرها من الحالات يجب أن يستشيروا طبيبهم قبل الحصول على اللقاح.

أصدرت إدارة الغذاء والدواء (FDA) ترخيصًا للاستخدام في حالات الطوارئ مصدرًا موثوقًا به لقاحات Pfizer-BioNtech و Moderna COVID-19، يتكون كلا اللقاحين من جرعتين تعطى عن طريق الحقن العضلي.

يتم إعطاء لقاح Pfizer 21 يومًا على حدة ، بينما يتم إعطاء لقاح Moderna بفاصل 28 يومًا، وإليك ما تحتاج إلى معرفته حول من يتم تطعيمه أولاً ومن يمكنه الحصول بأمان على تطعيم COVID-19.

الأشخاص المصابون بالحساسية

لقاح كورونالقاح كورونا

تلقت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) تقارير مبكرة من مصدر موثوق بأن بعض الأشخاص قد عانوا من تفاعلات حساسية شديدة بعد الحصول على لقاح COVID-19.

"كان هناك عدد قليل من المرضى الذين أصيبوا بردود فعل تحسسية، وهذا أمر مقلق للغاية دائمًا ، لكن بالطبع ، الحساسية المفرطة مخيفة للغاية وتهدد الحياة ، لذا فهي مصدر قلق.

رد فعل تحسسي

ينصح مركز السيطرة على الأمراض (CDC) الأشخاص الذين عانوا من رد فعل تحسسي شديد تجاه أي من مكونات لقاح COVID-19 بعدم تلقيحهم.

يجب على الأشخاص الذين عانوا من رد فعل تحسسي شديد تجاه أنواع أخرى من اللقاحات أو العلاجات القابلة للحقن التحدث مع طبيبهم حول الأفضل، وأولئك الذين لديهم تاريخ من ردود الفعل التحسسية الشديدة التي لا تتعلق بالتطعيمات (الطعام ، السم ، الحيوانات الأليفة ، اللاتكس) لا يزال بإمكانهم الحصول على التطعيم.

إقرأ أيضاً:
اعلان