اعلان
اعلان

فوائد الفراولة للبشرة.. منجم لا تعرف عنه شيئا

الفراولة للبشرة
الفراولة للبشرة

المحتويات

فوائد الفراولة للبشرة

يقلل من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

يبيض الأسنان بشكل طبيعي

يعالج انتفاخ العين

تعتبر الفراولة الطازجة هي فاكهة لذيذة ومثيرة، وتحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن توفر فوائد لبشرتك، وتبحث الكثيرات عن الجمال فتلجأ لبعض منتجات مستحضرات التجميل ، وقد تضر بالبشرة، ولكن يبحث الناس عن طرق طبيعية لتحقيق بعض أهداف العناية بالبشرة والجسم، والفراولة ، كجزء من نظام غذائي متوازن يشتمل على الفواكه والخضروات ، يمكن أن تساعد في لعب دور في تحقيق هذه الأهداف، وستوضح السطور القادمة فوائد للفراولة للبشرة

فوائد الفراولة:

كشف موقع'روبن تايد فارمز'، أن الفراولة لها العديد من الفوائد هي:

1- يقلل من أضرار الأشعة فوق البنفسجية على البشرة

يقلل أضرار الأشعة فوق البنفسجيةيقلل أضرار الأشعة فوق البنفسجية

الفراولة غنية بعدد من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك حمض الإيلاجيك والأنثوسيانين. ثبت أن تطبيق حمض Ellagic موضعياً يقلل من تلف الجلد الناتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية عن طريق تثبيط بعض الإنزيمات التي تساهم في تكسير الكولاجين وتقليل الاستجابات الالتهابية. يرتبط انهيار الكولاجين بتشكيل التجاعيد وخصائص الشيخوخة الأخرى في الجلد،ومركب الأنثوسيانين ، الذي يساهم في اللون الأحمر للفراولة عندما تنضج ، هو أداة فعالة لإزالة الجذور الحرة، حيث ترتبط الجذور الحرة ، التي تزداد في الجلد بفعل التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، بتفكك الكولاجين وألياف الإيلاستين في الجلد، وبالتالي ، عندما يصبح حمض الإيلاجيك والأنثوسيانين من الفراولة الطازجة التي تتناولها متوفرين بيولوجيًا ، فإن تلك الفراولة الطازجة قد تساعد في تقليل تلف الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

2- يبيض الأسنان بشكل طبيعي

الفراولةالفراولة

قد تكون هذه هي النصيحة الأكثر إثارة للدهشة حول الفراولة - يمكن أن تعمل الكمية الصغيرة من حمض الماليك في الفراولة على تبييض أسنانك، للحصول على علاج قوي وطبيعي لتبييض الأسنان ، جرب فرك الفراولة المقطعة ذهابًا وإيابًا على أسنانك، اتركه يغطس لبضع دقائق ثم اشطف فمك، سوف تتفاجأ بمظهر أسنانك اللامعة والمتألقة بعد ذلك! (حسنًا ، مينا الأسنان ليست جلدًا تمامًا ، ولكن نظرًا لأنها طبقة خارجية وهذه ميزة لا يمكن تجاوزها ، فسنحسبها كنوع من الجلد - نسميها 'جلد الأسنان'

3- يعالج انتفاخ العين

الفراولةالفراولة

إذا كنت تستيقظ غالبًا على الهالات السوداء والعينين المنتفخة في الصباح ، فقد تساعدك الفراولة، حيث تحتوي الفراولة على خصائص قابضة يمكن أن تساعد في توفير طريقة طبيعية لعلاج الانتفاخ في منطقة العين وتقليل الالتهاب.

كل ما عليك فعله هو تقطيع الفراولة الكبيرة إلى قسمين وتطبيق الشرائح على جفونك أثناء الاستلقاء. خذ هذا الوقت للاسترخاء لمدة 15 دقيقة. ثم أزيلي الشرائح واشطف وجهك بالماء البارد، حيث ستشعرين بالنتائج المذهلة من تطبيق هذا الماسك .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصرع وإصابة 11 شخصا في حادث تصادم بالشرقية