اعلان

3 نصائح لنجاح الحقن المجهري

تشوهات الحيوانات المنوية
تشوهات الحيوانات المنوية

يعتبر الحقن المجهري أو التلقيح الاصطناعي هو شكل متخصص من أشكال الإخصاب في المختبر يستخدم بشكل شائع في حالات العقم الحاد عند الذكور ، أو بعد محاولات الإخصاب الفاشلة المتكررة مع التلقيح الاصطناعي التقليدي ، أو بعد تجميد البويضات (حفظ البويضات)، وستوضح السطور نصائح لنجاح الحقن المجهري.

تشوهات الحيوانات المنويةتشوهات الحيوانات المنوية

كشف موقع' فيري ويل هيلث' أنه يُعد الحقن المجهري ، المعروف بـ ick-see IVF ، بمثابة حقن الحيوانات المنوية داخل الهيولى. أثناء التلقيح الاصطناعي المنتظم ، يتم وضع العديد من الحيوانات المنوية مع البويضة ، على أمل أن يدخل أحد الحيوانات المنوية ويخصب البويضة من تلقاء نفسه.

وأكد الموقع، أن مع الحقن المجهري أو التلقيح الاصطناعي ، يأخذ أخصائي الأجنة حيوانًا منويًا واحدًا ويحقنه مباشرة في البويضة، حيث توصي بعض عيادات الخصوبة بالحقن المجهري لكل دورة أطفال الأنابيب، البعض الآخر يحتفظ بالعلاج لأولئك الذين يعانون من عقم حاد عند الذكور أو سبب آخر محدد ، وهناك حجج جيدة ضد الاستخدام الروتيني للحقن المجهري.

مع ذلك ، مكّن الحقن المجهري-التلقيح الاصطناعي العديد من الأزواج المصابين بالعقم من الحمل عندما ، بدونه ، لم يكونوا قادرين على الحمل باستخدام بويضاتهم وحيواناتهم المنوية.

نصائح لنجاح الحقن المجهري:

1- قم بواجبك المنزلى

تشوهات الحيوانات المنوية اختيار مركز اطفال الانابيب

يعد اختيار مركز أطفال الأنابيب جيدًا أمرًا أساسيًا لتحسين فرصك في الحمل. تختلف العيادات على أساس مهارات الفنيين والظروف التي ينمو فيها الجنين وما إلى ذلك، ضع قائمة بالعيادات التي تقدم التلقيح الاصطناعي واكتشف هذه التفاصيل قبل الاستقرار على أحدها:

1- نسبة الحمل لكل عملية نقل جنين

2- معدلات الحمل للأزواج في عمرك ومشكلة الخصوبة لديك

3- اعتماد العيادة وشهادة البورد للأطباء

4- تكلفة الإجراء

5- كم من الوقت يمكن تخزين الأجنة

6- كم عدد حالات الحمل الناجحة بتوائم أو ولادات متعددة

2. تجنب القذف لزيادة عدد الحيوانات المنوية

تشوهات الحيوانات المنوية تجنب القذف لزيادة الحيوانات المنوية

يجب ألا يقذف الزوج لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام قبل التبرع بالحيوانات المنوية، سيؤدي الامتناع عن الجماع والاستمناء إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية وبالتالي فرص نجاح التلقيح الاصطناعي، من المهم أيضًا تحليل السائل المنوي قبل العملية حيث يمكن أن تتغير جودة الحيوانات المنوية بمرور الوقت.

3. تناول الكثير من الدهون الجيدة

تشوهات الحيوانات المنوية تناول الدهون الجيدة لحقن ناجح

وجدت دراسة حديثة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة يمكن أن يساعد النساء اللائي يحاولن الحمل من خلال طرق التلقيح الاصطناعي, من المعروف أن هذه 'الدهون الجيدة' تحمي القلب وتقلل من الالتهابات في الجسم وتحسن الخصوبة, لذا تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت عباد الشمس وزيت الزيتون، إلى جانب تحسين الخصوبة ، هناك حاجة ماسة أيضًا لنمو الجنين. في المقابل ، أظهرت أبحاث أخرى أن النساء اللواتي يتبعن نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون المشبعة الموجودة في الزبدة واللحوم الحمراء ينتجن عددًا أقل من البيض الذي كان صحيًا بدرجة كافية لاستخدامه في علاج الخصوبة. لذلك أضفها كجزء من نظامك الغذائي لنصائح نجاح التلقيح الاصطناعي، هذا ليس مضمونًا لنجاح عملية التلقيح الصناعي ، ولكن يمكن أن يعزز بالتأكيد فرصك في محاولة ناجحة.

WhatsApp
Telegram