اعلان

وجبة إفطار صحية تساعد على إنقاص وزن طفلك.. تعرف عليها

وجبة الإفطار للأطفال
وجبة الإفطار للأطفال

يتساءل الكثير من الآباء والأمهات عن وسيلة مناسبة لإنقاص وزن أطفالهم، وتعد الوسيلة الأكثر فعاليهة هي ضبط طعام الأطفال، وذلك عبر تقديم وجبة صحية وقليلة السعرات الحرارية، وستكشف السطور القادمة عن وجبة إفطار صحية تساعد طفلك على انقاص الوزن.

الابتعاد عن الخبز

وجبة الإفطار للأطفالوجبة الإفطار للأطفال

يقول مستشار الآباء ديفيد لودفيج ، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، أستاذ مساعد في طب الأطفال في كلية الطب بجامعة هارفارد ومدير الوزن الأمثل لـ برنامج الحياة في مستشفى بوسطن للأطفال، انه إذا تناول طفلك الخبز على الإفطار هذا الصباح ، فإنه لم يكن أكثر تغذية من تناول وعاء من السكر ، ذلك لأن معظم الكربوهيدرات النشوية ، مثل الخبز والأرز الأبيض والبطاطس ، تذوب في الجلوكوز بعد فترة وجيزة من ابتلاعها.

مصدر البروتين

وجبة الإفطار للأطفالوجبة الإفطار للأطفال

وينصح لودفيج، ببدء اليوم بالبيض أو أي مصدر آخر للبروتين لن يساعد طفلك على الشعور بالشبع فحسب ، بل سيساعده على إنقاص الوزن.

إذا كان طفلك يعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فإن مساعدته في الحصول على وزن صحي هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها له الآن وفي المستقبل.

مقاييس مختلفة

وجبة الإفطار للأطفالوجبة الإفطار للأطفال

لا يوجد رقم واحد على المقياس يجب على جميع الأطفال الوصول إليه ليكونوا أصحاء، وذلك لأن النطاق الصحيح يعتمد على طولهم وجنسهم وأعمارهم. في الواقع ، يجب ألا يفقد معظم الأطفال الوزن فعليًا ، يجب عليهم فقط الحفاظ عليه أثناء نموهم أطول أو زيادة الوزن بشكل أبطأ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط إسمعلاوي