اعلان

الطفح الجلدي.. ناقوس خطر عن إصابتك بالسلالة الجديدة لكورونا

الطفح الجلدي
الطفح الجلدي

تختلف السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد عن مثيلتها الكلاسيكية في الشدة والتأثير والأعراض، وبعض الأعراض التي قد تربطها بأمراض أخرى قد تكون أعراض لفيروس كورنا المستجد، وتعد الطفح الجلدي للصغار والبثور الجلدية عند الكبار أحد أبرز تلك العلامات، وستكشف السطور القادمة عن علاقة الطفح الجلدي والسلالة الجديدة لكورونا.

كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه من أعراض السلالة الجديدة لكورونا ويعتبر طفح جلدي مصاحب لمتلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة عند الأطفال.

ظروف الطفح الجلدي

الطفح الجلديالطفح الجلدي

وأكد بدران في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه يحدث الطفح الجلدي في الظروف التالية:

1- مع استجابة الجهاز المناعي المفرطة للسلالة الجديدة من فيروس كورونا

2- مع حدوث التهاب في القلب والأوعية الدموية من جراء الفيروس

مدة الطفح الجلدي

وبين عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه يعتبر الطفح الجلدي من أعراض كورونا عند الاطفال يمكن أن تحدث هذه المضاعفات النادرة جدًا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بعد إصابة الطفل بكوفيد-19 ، مما يؤدي إلى حدوث جلطات دموية وأعراض الصدمة.

البثور الجلدية

البثور في الجسمالبثور في الجسم

وتحدث عضو الجمعية المصرية للحساسية و المناعة، أنه لدى البالغين يمكن أن تظهر أعراض السلالة الجديدة من كورونا، عبر وجود بثور تتميز بما يلي:

1-هي بثور صغيرة

2-مملوءة بالسوائل

3-قد تظهر في وقت مبكر من المرض أو في أي وقت

4-تظهر غالبًا على اليدين.

مدة ظهور البثور الجلدية

وأوضح بدران، أن هذا العرض في السلالة الجديدة من كورونا أكثر شيوعًا خاصة فى المرضى في منتصف العمر، وتدوم البثور ما يزيد قليلاً عن عشرة أيام، و ترتبط البثور المائية بمرض كوفيد-19 متوسط الخطورة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة