اعلان

5 نصائح للحفاظ على الوزن الصحي خلال الموجة الثانية من كورونا

زيادة الوزن
زيادة الوزن

عاني الكثير من المواطنين حول العالم من زيادة أوزانهم جراء وجود إغلاق في بعض القطاعات العالمية، ما أدى إلى مكوث الموظفين ساعات أطول في منازلهم لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

ويعتبر فقدان الوزن أحد أهم النقاط بالغة الأهمية في حالة معاناة الشخص من السمنة، وأوضح موقع "إكسبريس"، أن من يعانون من السمنة، أكثر عرضة للإصابة بالفيروس المستجد وتبعاته الخطيرة.

ونشر الموقع تقريرا تضمن 5 نصائح تفيد الشخص على تجنب السمنة، وهي:

- شرب الكثير من الماء

يعد شرب كميات كافية من الماء يوميا طريقة رائعة لتجنب إضافة السعرات الحرارية للنظام الغذائي، واستند التقرير إلى ما أوضحته هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، بأن بعض الأشخاص يخلطون بين الشعور بالعطش والجوع، وهو ما يدفعهم لتناول وجبه خفيفة بدلا من تناول مشروب سريع.

والماء هو الخيار الأفضل والأكثر صحة من المشروبات الأخرى، بينما يعتبر الشاي العادي والمشروبات الساخنة الأخرى مفيدة أيضا، مع الوضع في الاعتبار عدم إضافة السكر، وينبغي على الفرد شرب ما بين 6 لـ8 أكواب من الماء يوميا، ومن الممكن الاستعانة بالمشروبات الساخنة الأخرى للوصول إلى هذا المستهدف.

- استخدم أطباق أصغر

حيلة يتبعها عدد من الأشخاص حول العالم، وتعتمد على استخدام أطباق أصغر في وضع الطعام ما يساعد في تناول كميات أقل من الطعام في أوقات الوجبات، وبعد فترة يستطيع الفرد التعود تدريبيجا على تناول كميات أصغر من الأطعمة، وهو الأمر الأساسي لفقدان الوزن.

ونصح الموقع في تقريرة ضرورة التناول بشكل بطيئ، حيث أن الجسد يستغرق 20 دقيقة ليخبر الدماغ بأنه شبع جراء تناول الطعام، كما يساعد ذلك على تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، والتي تؤدي بدورها إلى إنقاص الوزن.

- الأطعمة الغنية بالألياف

تعد الأطعمة المصنوعة من الألياف الأكثر مثالية للمساعدة في إنقاص الوزن، حيث تجعل الشخص يشعر بالشبع لفترة أطول، ما يعني بأن الشخص غير منجذب لتناول وجبة خفيفة ما بين الوجبات.

- ممارسة الرياضة

يوجد في جسد الإنسان بعضا من السعرات الحرارية، ولا يستطيع النظام الغذائي وحده التخلص منها، ومن الضروري إضافة خطة تمارين بجانب النظام الغذائي المتبع للإسراع في فقدان الوزن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد