اعلان
اعلان

أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا.. أبرزها حساسية الضوء وحكة العينين

جفاف العين
جفاف العين

ظهرت مؤخرا، دراسة طبية حديثة أوضحت وجود أعراض أقل شيوعا لدى مصابي فيروس كورونا، وهي إحدى العلامات والمؤشرات الهامة للإصابة بالفيروس ومرتبطة بالعينين.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها مجلة "إكسبريس" العلمية البريطانية، تسجيل 3 أعراض مرتبطة بالعينين، ظهرت لدى مصابين جدد بفيروس كورونا والتي تتمثل في حساسية الضوء والتهاب الملتحمة وحكة العينين.

وتعتبر حساسية الضوء،انزعاج العين الناجم عن الضوء، ما يجعل الشخص بحاجة لتضييق أو غلق عينيه، وقد تترافق تلك الحالة مع وجود صداع.

كما ويصاحب التهاب الملتحمة تورم بها، وهي عبارة عن نسيج مبطن للسطح الداخلي للجفن والغلاف الخارجي للعين، حيث يساعد هذا على المحافظة على رطوبة الجفن والعين الداخلية.

من جانبه، قال الدكتور علي ميرزا، طبيب مختص في مركز "مستشارو طب العيون" في لندن بإن الأشخاص الذين يعانون مشكلات تتمثل في حساسية الضوء والصداع يشعرون بالألم في العينين عند توافر الإضاءة في مكان مظلم بشكل مفاجئ، أو عند الانتقال من الظلام للنور.

وأوضح الطبيب، أن ذلك يمثل التهاب في العينين أحد أعراض فيروس كورونا الأقل شيوعا، حيث أن التشخيص وحده قادر على التمييز فيما إذا كانت مؤشرا على الإصابة بكورونا أم لا، حيث أن الأمر مجرد التهاب في فيروسية الملتحمة.

وألفت الطبيب إلى أن الأعراض المذكورة والمرتبطة بالعينين يجب أن تزول فور التعافي من الإصابة بكورونا، ناصحا المرضى ممن يعانون مثل تلك الأعراض استبدال عدساتهم اللاصقة بالنظارات خلال الإصابة بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء