اعلان

ما مدى انتشار الفيروس التاجي عند الرضع والأطفال؟..موقع أمريكي يجيب

الأطفال وكورونا
الأطفال وكورونا

إنتشر فيروس كورونا في أنحاء العالم ولم يطرق باب بلد إلا ودخلها، ويكمن الخطر الأكبر في إصابة الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع وخاصة الأطفال، الاذين يعتبرون حتى الآن الأقل إصابة بالفيروس، ويكمن السؤال في ما مدى انتشار الفيروس التاجي عند الرضع والأطفال؟

كشف موقع 'هيلث لاين'، أنه اعتبارًا من صيف 2020 ، لا يزال هناك الكثير الذي لا نعرفه عن مدى شيوع إصابة الأطفال بفيروس كورونا.

لكننا نعلم أن الرضع والأطفال في أي عمر ، بما في ذلك الأطفال حديثي الولادة ، يمكن أن يصابوا بـ COVID-19.

نسبة إصابة الأطفال في العالم

الأطفال وكوروناالأطفال وكورونا

ذكرت النتائج التي تم الإبلاغ عنها في يوليو 2020 أن الأطفال يشكلون 8.4 في المائة من إجمالي الأشخاص المعروف أنهم مصابون بهذه العدوى الفيروسية في 49 ولاية أمريكية ومدينة نيويورك وواشنطن العاصمة وغوام وبورتوريكو.

نسبة إصابة الأطفال في الولايات المتحدة

الأطفال وكوروناالأطفال وكورونا

لحسن الحظ ، يبدو أنه من غير المألوف جدًا إصابة الأطفال بمرض خطير بسبب COVID-19، ووفقًا للتقرير نفسه ، أظهرت بيانات من 20 ولاية ومدينة نيويورك أنه من بين هؤلاء الأطفال المصابين بـ COVID-19 ، تم نقل 0.6 إلى 9 بالمائة إلى المستشفى، وفي مجموعة بيانات أكبر (43 ولاية ومدينة نيويورك) ، أدى ما بين 0 و 0.3 في المائة من الحالات المعروفة لدى الأطفال إلى الوفاة.

أظهرت 20 ولاية ومدينة نيويورك أنه من بين هؤلاء الأطفال المصابين بـ COVID-19 ، تم نقل 0.6 إلى 9 بالمائة إلى المستشفى. وفي مجموعة بيانات أكبر (43 ولاية ومدينة نيويورك) ، أدى ما بين 0 و 0.3 في المائة من الحالات المعروفة لدى الأطفال إلى الوفاة.

ماذا يحدث عندما يكون اختبار الطفل إيجابيًا عند الولادة؟

الأطفال وكوروناالأطفال وكورونا

لا يزال فيروس كورونا الجديد جديدًا تمامًا ، ويتعلم العلماء المزيد عنه كل أسبوع. تشير البيانات الحالية اعتبارًا من صيف 2020 إلى أن اختبار 2 إلى 5 بالمائة من المواليد الجدد إيجابي بالنسبة لـ COVID-19 خلال 24 إلى 96 ساعة من الولادة إذا كانت الأم إيجابية أيضًا. هذه مجموعة صغيرة جدًا - لكنها مهمة.

الدراسات حول إصابة حديثي الولادة

الأطفال وكوروناالأطفال وكورونا

يوجد عدد قليل من دراسات الحالة حول الأطفال الذين ولدوا مصابين بـ COVID-19 ، أو إيجابية خلال فترة 24- إلى 96 ساعة - ليس من الواضح دائمًا ما إذا كانوا قد أصيبوا بالفيروس أثناء الولادة أو بعدها.

في مارس 2020 ، ألقى الأطباء في الصين نظرة على أطفال 33 امرأة مصابات بـ COVID-19 أثناء الحمل. من بين كل هؤلاء الأطفال ، ثبت إصابة ثلاثة مواليد بفيروس COVID-19، وإذا كنت تقوم بالحسابات ، فهذا يمثل حوالي 9 بالمائة، وتم جمع المزيد من البيانات منذ وقت هذه الدراسة الصغيرة.

حددت الدراسة ما حدث قبل وبعد ولادة الأطفال، وتم ولادة الأطفال الثلاثة بعملية قيصرية (قيصرية) لأن الأمهات عانين من أعراض COVID-19 ، بما في ذلك الالتهاب الرئوي. 

ظهرت الأعراض على الأطفال الثلاثة ، واحتاج أحدهم إلى المساعدة في التنفس بعد الولادة مباشرة، وبحلول الوقت الذي كان فيه الأطفال يبلغون من العمر أسبوعًا ، كانت الاختبارات الثلاثة سلبية (بعد ظهور نتائج اختبار إيجابية في عمر يومين و 4 أيام)، ولكن أحدهم أصيب بمضاعفات استمرت أسبوعًا آخر.

WhatsApp
Telegram